ديسمبر 18, 2020

بنتلي مولينر باكالار “Car Zero”.. نسخة ما قبل الإنتاج

بعد الكشف عن “Car Zero” من سلسلة Blower Continuation الأسبوع الماضي، قدمت بنتلي الآن نسخة ما قبل الإنتاج من مولينر باكالار التي سيتم استخدامها لاختبار المتانة.

بعد تقييم الديناميكيات الهوائية للسيارة، والضوضاء، والاهتزاز، والسرعة القصوى، فإن النموذج الأولي للطراز، الذي يشار إليه باسم “Car Zero”، بدأ بالفعل في تجميع الأميال في أوروبا.

بنتلي مولينر باكالار

في المرحلة التالية من الرحلة، والتي ستنتهي بتجميع 12 سيارة مُباعة مسبقًا في العام المقبل، ستخضع لاختبارات الطقس القاسية في درجات حرارة تصل إلى 80 درجة مئوية، مع التحقق من صحة نظامها الكهربائي.

في نهاية برنامج التحقق الذي مدته 20 أسبوعاً، ستكون بنتلي قد اختبرت جميع المكونات، بما في ذلك 750 قطعة جديدة حصرية لسيارة باكالار، 40 منها مصنوعة من ألياف الكربون، مع إنتاج ما يقرب من 100 باستخدام “تقنيات التصنيع المضافة السريعة”.

قال مدير مولينر بول ويليامز: “يشبه إلى حد كبير Blower Car Zero الذي كشفنا عنه الأسبوع الماضي، باكالار Car Zero هو النموذج الأولي الحاسم الذي نستخدمه لتوقيع التصميم والهندسة والحرفية لهذا الجزء الرائد من مستقبل بنتلي مولينر”.

أضاف: “باكالار هي تكرار حديث تمامًا لسيارة بنتلي من الماضي، نادرة للغاية ومصنوعة يدويًا بالكامل ومصممة خصيصًا لكل عميل ورائعة في تفاصيلها. لقد سعدنا برؤية النموذج الأولي، ونتطلع حقًا لبدء تصنيع 12 سيارة للعملاء “.

بنتلي مولينر باكالار

السيارة مستوحاة من مفهوم EXP 100 GT النموذجي لعام 2019، الذي ابتكرته شركة مولينر وسُميت باسم Laguna Bacalar في شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية، تم تقديم السيارة التي تحمل نفس الاسم في مارس.

إنها مزودة بمحرك W12 مزدوج التوربو سعة 6.0 ليتر، مصنّف بقوة 650 حصان وعزم دوران يبلغ 900 نيوتن متر.

بنتلي مولينر باكالار

الوحدة متصلة بناقل حركة أوتوماتيكي، مزدوج القابض بثماني سرعات، ونظام دفع رباعي يقسم الدفع بين المحورين الأمامي والخلفي، على الرغم من أنه لتحقيق الكفاءة والأداء الأمثل، تستخدم السيارة محرك الدفع الخلفي قدر الإمكان .

تبلغ السرعة القصوى 200+ ميل في الساعة (322 كلم / الساعة).

بنتلي مولينر باكالار

جدير بالذكر أن سيارات بنتلي Pikes Peak Continental GT الرائعة، بالإصدار المحدود من Mulliner، البالغ عددها 15 سيارة قد انتقلت إلى مالكيها الجدد حول العالم.

وقد جرى بيع هذه السيارات الفريدة والحصرية إلى العملاء في أربع قارّات، مما يشكّل دليلاً واضحاً على الجاذبية الحقيقية لهذه السيارة، خصوصاً وإنها تشكّل احتفاءً بتميّز Bentley على مسار بايكس بيك (Pikes Peak) الشهير في كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية حيث سجّلت رقماً قياسياً بارزاً.

أهم المقالات