ديسمبر 09, 2022

بنتلي باتور تبدأ اختبارات الطرقات بعد 100 أسبوع عمل و120 اختبارا فرديا

بدأت بنتلي باتور التجارب والاختبارات لضمان أعلى معايير أداء وجودة السيارة، وذلك على الطرقات الرئيسية في بعض أنحاء أوروبا بعد ظهورها لأول مرة في أسبوع مونتيري للسيارات في أغسطس 2022.

بنتلي مولينر باتور

وتُعتبَر السلسلة التي تضم 18 سيارة فقط من باتور المشروع الأحدث من قسم مولينر التابع لشركة بنتلي والمتخصِّص تاريخياً بصنع العربات الراقية الحصرية. ويأتي هذا الطراز بعد سيارة باكالار التي أعادت إطلاق صناعة المقصورات الفاخرة لدى بنتلي. ومثلها مثل Bacalar، تمت تسمية Batur لتحمل اسم بحيرة طبيعية جميلة.

بنتلي باتور

تشمل أنشطة التحقق المتانة لكل من المحرك والمركبة بأكملها، والتوافق البيئي ومحاكاة ضوء الشمس، والاستقرار عالي السرعة، والديناميكا الهوائية، والضوضاء والاهتزاز، وديناميكيات القيادة.  أكثر من 120 اختبارًا فرديًا تغطي كل شيء.

بنتلي باتور

تمت جدولة أكثر من 58 أسبوعًا من التحقق بسيارتي ما قبل إنتاج السلسلة، مما يعني أكثر من 100 أسبوع من تطوير السيارة الذي اكتمل بالفعل للتحقق من قوة المحرك المتزايدة، مما يجعل باتور أقوى بنتلي في التاريخ مع ما لا يقل عن 740 حصان.

بنتلي مولينر باتور

النشاط الأول لأحد مشاريع التطوير في باتور – السيارة رقم 0 – هو مسافة 2500 كيلومتر بالسيارة عبر أوروبا لمحاكاة ظروف العالم الحقيقي. يغادر النموذج ألمانيا ويسافر عبر إيطاليا وفرنسا وإسبانيا قبل إجراء اختبار السرعة العالية في مناطق الاختبار.

بنتلي مولينر باتور

يعلق بول ويليامز، المدير الفني لشركة مولينر قائلاً: “في بداية المشروع ، كان من الواضح أن هذه السيارة يجب أن تكون أفضل سيارة جي تي، ولذلك تم إنشاء كل عنصر من التصميم الخارجي وقوة المحرك والداخلية المصنوعة يدويًا دون أي تنازلات”.

بنتلي باتور

في ساحات الاختبار، ستبدأ سيارة باتور رقم 0 سبعة أسابيع من المتانة في التعامل مع المسارات وظروف الطرقات المختلطة واختبار السرعة العالية وظروف السطح المسيئة. خلال كل هذه الأنشطة، يتم تجميع البيانات والتعليقات لضمان تحقيق الأهداف الفنية.

بنتلي مولينر باتور

ستكون باتور أيضًا أقوى سيارة بنتلي حتى الآن، مع إصدار 729 حصان (740 حصان) من محرك W12 الأيقوني الذي تم تجميعه يدويًا بسعة 6.0 لترات بشاحن توربيني مزدوج والذي ساهم مجازيًا وفعليًا في نجاح بنتلي على مدى العقدين الماضيين .

بنتلي مولينر باتور

تم الانتهاء بالفعل بعد أكثر من 100 أسبوع من تطوير مجموعة نقل الحركة لتأكيد نظام سحب الهواء الجديد، والشواحن التوربينية المعدلة، والمبردات الداخلية المعدلة والمعايرة الجديدة لعلبة تروس المحرك والتحكم الإلكتروني في الاستقرار لقمة W12.

بنتلي مولينر باتور

يتوافق أداء المحرك مع شاسيه بنتلي الأكثر تقدمًا على الإطلاق، مع تعليق هوائي مضبوط السرعة، وتحكم كهربائي نشط مضاد للانقلاب، ونظام eLSD ، وتوجيه رباعي العجلات، وتوجيه عزم الدوران.

المصدر: bentleymedia

 

أهم المقالات