أبريل 14, 2021

بنتلي باكالار رودستر الجديدة بسعر 2 مليون دولار

كانت بنتلي بطيئة في جني الأموال من الاتجاه الخاص بالعروض الخاصة داخل الشركة. في حين أن جميع العلامات التجارية الفاخرة والسيارات الخارقة تقريباً من أستون مارتن إلى لامبورغيني، قد استفادت من الطلب على سيارات منخفضة الحجم التي تزيد قيمتها على مليون دولار.

في ذلك الوقت، كانت بنتلي منشغلة بالتركيز على نماذج الإنتاج العادية.

بنتلي مولينر باكالار

ولكن كل هذا يتغير مع سيارة باكالار رودستر الجديدة هذه من قبل فريق المشاريع الخاصة في بنتلي مولينر.

قد تتذكر مفهوم باكالار باللون الأصفر اللامع الذي تم الكشف عنه في مارس الماضي، كان من الممكن أن يكون النقطة المحورية في جناح بنتلي في جنيف إذا لم يتم إلغاء العرض.

بنتلي باكالار

تستعد بنتلي الآن لتسليم أول 12 سيارة للعملاء، وقد استطاع موقع السيارات المتخصص “carscoops” من الاقتراب من Car Zero Bacalar وكشف عن بعض التفاصيل المذهلة، التي قد تساعد في تفسير سبب تكلفتها 2 مليون دولار.

بنتلي باكالار

تدعي شركة بنتلي أن قسم مولينر التابع لها هو أقدم صانع سيارات في العالم، لكونه قديمًا قدم العلامة التجارية نفسها تقريبًا.

في الأصل كانت شركة مستقلة اكتسبت سمعة طيبة في تصميم هيكل بنتلي ورولز رويس، وقد استحوذت عليها رولز رويس في عام 1959. بقيت مولينر مع بنتلي عندما استحوذت بي إم دبليو على رولز رويس.

كونتيننتال جي تي سي وباكالار: ما الفرق؟

بنتلي باكالار

على الرغم من أن باكالار تعتمد على كونتيننتال جي تي سي كونفرتبيل، فلن تخطئ أبدًا في أحدهما بفضل المكونات الجديدة الـ750 التي تدخل في صنع أحدهما.

تأخذ باكالار إشارات تصميمية من مفهوم EXP 100 GT المذهل لعام 2019، والأكثر وضوحًا هو شبكة المبرد الضخمة، وفتحات غطاء المحرك المزدوجة والمصابيح الأمامية.

هناك المزيد من أصداء EXP 100 في المؤخرة المقعرة ومصابيحها الخلفية الرفيعة، والخصر الأقل نحافة، والأقواس الخلفية، والتي تفقد شعلات GTC ذات الطراز القديم.

بنتلي باكالار

ولكن عندما كانت الـ 100 سيارة كوبيه بأربعة مقاعد، فإن باكالار هي سيارة رودستر بمقعدين مع غطاء خلفي مزدوج الفقاعات وبشكل لا يصدق، هي ثاني سيارة بنتلي مخصصة بمقعدين منذ عام 1930.

لا يوجد سقف، لذلك ليس من المستغرب أن السيارات الـ 12 قد وجدت منازل في أماكن مثل ميامي وموناكو.

وحدة تحكم جديدة، مواد جديدة، عصر جديد

بنتلي باكالار

في الداخل، تحصل على صندوقين للأمتعة حيث ستكون المقاعد الخلفية، وقمرة قيادة ملفوفة فريدة مع وحدة تحكم أطول تؤكد على الطابع الرياضي المفترض.

لقد اختفت فتحات التكييف المستديرة الكلاسيكية الموجودة على وحدة التحكم، وهي تفاصيل صغيرة.

بنتلي باكالار

الحرفية في الداخل والخارج، تتوافق تمامًا مع معايير بنتلي المعتادة. يحتوي تصميم العجلة الجديد على ثلاثة لمسات نهائية: الساتان، المصقول، اللامع.

ضع في اعتبارك أنك لا تختار من بينها، فأنت تحصل على الثلاثة على كل حافة، ولهذا السبب يستغرق الأمر من بنتلي أسبوعًا لرسم كل واحدة.

بنتلي باكالار

صُممت لوحة القيادة المصنوعة من الخشب الداكن من ريفيروود، التي احتفظ بها لمدة 5000 عام في البحيرات والأنهار في شرق إنكلترا.

ويستخدم الصوف باعتدال على لوحة القيادة والمقاعد وألواح الأبواب.

كل باكالار مختلفة من الداخل والخارج

بنتلي باكالار

اختيار هذه المواد متروك نظريًا لكل عميل، ولكن بنتلي حرصت على توجيه كل مشتر للتأكد من عدم تماثل اثنين من Bacalars.

هذا يعني أن شخصًا واحدًا فقط كان قادرًا على طلب طلاء الأصفر من مفهوم العام الماضي.

ربما من المدهش أنه لا توجد تغييرات جذرية تحت الجلد. لا تحصل باكالار على نظام التوجيه الرباعي الذي أعلنت عنه بنتلي مؤخرًا لسيارة كونتيننتال جي تي سبيد Continental GT Speed.

كما أن الفرامل المصنوعة من السيراميك الكربوني اختيارية.

لكنك تحصل على نفس القوة البالغة 650 حصانًا التي تنتجها سبيد ​​من محركها التوربيني المزدوج W12، بدلاً من محرك W12 GTC الذي يبلغ 626 حصانًا.

وانخفض وزن السيارة بمقدار 30 كجم، وإن كان لا يزال هائلاً يصل إلى 2384 كجم.

لذا يبدو أن التسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في 3.5 ثانية ممكن تمامًا.

بنتلي باكالار

عانت بنتلي أيضًا من مشكلة اختبار سرعتها القصوى البالغة 200 ميل في الساعة، على الرغم من أنه من شبه المؤكد أنه لن يفعل أي مالك نفس الشيء على الإطلاق.

بنتلي باكالار

إذا كنت تريد واحدة، فلن يحالفك الحظ لأن جميع باكالار الـ 12 قد بيعت بالفعل.

ومن المثير للاهتمام، أن نصفها ذهب إلى أشخاص جدد على العلامة التجارية.

بنتلي باكالار

ولكن يمكنك المراهنة على أن بنتلي تعمل بالفعل على ابتكارها القادم.

لا نعرف ما هذا ولكن يقول صانع السيارات أنها لن تكون سيارة أخرى من نوع رودستر.

ما الذي تود أن ترى فريق مولينر يبنيه بعد ذلك؟

بنتلي باكالار

أهم المقالات