ديسمبر 22, 2016

الشركة التي لا تُحسد بعد ما مرت به.. VW ومحاولة النهضة خلال 2016

فولكس فاجن صانع السيارات الألمانية ومقرها في فولفسبورغ، سكسونيا السفلى، ألمانيا. أنشئت في عام 1937، فولكس فاجن هى السيارات الأكثر مبيعا وتحمل الاسم نفسه وتنتمى إلى مجموعة فولكس فاجن، الشركة القابضة التي تم إنشاؤها في 1975 كشركة نامية وتمثل الآن ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم، بعد تويوتا.

فولكس فاجن لديها ثلاث سيارات في قائمة أفضل 10 سيارات الأكثر مبيعا في كل العصور التي جمعها موقع 24/7 فى وول ستريت : فولكسفاجن غولف ، فولكسفاجن بيتل ، وفولكسفاجن باسات.

ولكن تمر فلكس فاجن حالياً بأوقات عصيبة. ففي سبتمبر 2015 أعلنت السلطات الأمريكية أن فولكس فاجن تلاعبت بالمعايير البيئية عن طريق برمجة بعض سياراتها التي تباع في الولايات المتحدة والتي تعمل بالديزل لتشغيل برنامج مراقبة الانبعاثات فقط عندما يتم عمل اختبار للسيارة. هذه الفضيحة تسببت في تقديم الرئيس التنفيذي للشركة مارتن فينتركورن استقالته، وذكر محللون أن هذه الفضيحة تعتبر تهديد لاقتصاد ألمانيا خاصة وأن الشركة توظف أكثر من 270 ألفا.

لذلك، من المنطقي جداً أن نبرز لكم أحداث 2016 بالنسبة لهذه الشركة بالتسلسل الزمني، لتذكر ما مرات به وما فعلته لتخطي الأزمة.

10- بعد فضيحة التلاعب في معدلات انبعاثات العادم،أعلن بنك الاستثمار الأوروبي وقف الإقراض لشركة صناعة السيارات الألمانية العملاقة “فولكس فاجن” واضعاً هذه الشركة بمصير غير معروف.

9- فولكس فاجن ترد وتعد بأنها سوف تركز على أن تكون منتجاتها محافظة على البيئة أكثر من أي وقت مضى بما يشمل منتجات واستراتيجات الشركة.

8- تستغل الشركة أزمة محركات الديزل لتتعلم من أخطاءها، وتعلن عن مشروع مستقبلي بيئي كهربائي سوف يضمن حصول الشركة على المرتبة الأولى عالميا.

7- الشركة لن توقف العمل بالديزل، وستستمر بالديزل كحزمة واحدة إلى السيارة أينما كان ذلك منطقياً.

6- سوف تبدأ فولكس فاجن بإنتاج السيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية قبل نهاية العقد الحالي.

5 أشياء قامت بها فولكسفاغن عام 2016 لتنهض من جديد >>>

أهم المقالات