يوليو 31, 2014

السيارة التي تصدرت استطلاع “جاي دي باور”

ما زال صانع السيارات الرياضية من شتوتغارت يحظى بشهرة واسعة النطاق في الولايات المتحدة الأميركية، بعدما صنّفه عملاء السيارات في المرتبة الأولى للعام العاشر على التوالي في أحدث دراسة “أبيل” APEAL عن جاذبية السيارات – تستطلع آراء العملاء عن أداء السيارات وخصائصها وتصميمها – يجريها معهد أبحاث الأسواق “جاي دي باور” J.D. Power.

وتأتي هذه النتيجة بعد شهر فحسب من إحراز بورشه المركز الأول في الولايات المتحدة الأميركية بين صانعي السيارات كافة في “دراسة الجودة المبدئية” 2014 التي يجريها معهد “جاي دي باور”.

وقد حاز طراز بورشه 911 في تقييم “أبيل” للسيارات هذا العام على أعلى تصنيف ضمن فئة “السيارات الرياضية المتوسطة الفاخرة”، بينما حلّ طرازا “بوكستر” Boxster و”كايمن” Cayman وسطيّا المحرك في المرتبتين الأولى والثانية ضمن فئة “السيارات الرياضية المدمجة الفاخرة”.

أما بالنسبة إلى طراز “باناميرا ” Panamera، فقد تقدم ثلاث مراتب إلى المركز الثالث ضمن فئة “السيارات الكبيرة الفاخرة”. أخيراً وليس آخراً، حافظ طراز “كاين” Cayenne على تفوّقه كأفضل “سيارة رياضية متوسطة فاخرة متعددة الاستعمالات” للمرة الرابعة على التوالي.

يجدر الذكر أنّ التصنيف الإجمالي لبورشه في دراسة “أبيل” يعكس النتائج التي حققتها طرازات الشركة في عشر فئات مختلفة، نذكر منها ديناميكية القيادة والتصميم والراحة والتلاؤم مع الاستخدام اليومي. وقد شارك في استطلاع الرأي السنوي هذا ما يزيد عن 86,000 عميل لسيارات جديدة، صنّفوا 239 طرازاً مختلفاً جرى تسجيلها بين شهري نوفمبر 2013 وفبراير 2014.

أهم المقالات