أكتوبر 20, 2014

إحصل على رحلة فضائية مجانية.. قيمتها مليون دولار ! (فيديو)

كشفت لاند روڤر في فيلم حصري يقدم تفاصيل جديدة حول تجربة رواد الفضاء الناشئين في الرحلة الفضائية لشركة ڤيرجين غالاكتيك. وتم تصوير الفيلم القصير كجزء من مسابقة غالاكتيك ديسكڤري التي أطلقتها لاند روڤر لتمنح أربعة أصدقاء فرصة فريدة للفوز برحلة إلى الفضاء.

وستأخذ هذه الجائزة الكبرى التي تبلغ قيمتها أكثر من مليون دولار أميركي الفائزين في رحلة مدتها أسبوع إلى الولايات المتحدة الأميركية، حيث سيخضعون للتدريب والإعداد لمدة ثلاثة أيام في المحطة الفضائية Spaceport America المصممة من قبل شركة فوستر آند بارتنرز في نيو مكسيكو، وذلك قبل انطلاقهم في رحلة فضائية تبلغ سرعتها 3.5 ماخ في مركبة الفضاء SpaceShipTwo المملوكة لشركة ڤيرجين غالاكتيك. وسيحظى الفائزون في هذه الرحلة بتجربة انعدام الوزن ورؤية مشاهد استثنائية لكوكب الأرض.

ويظهر الفيلم لقطات من الرحلات التجريبية التي قامت بها ڤيرجين غالاكتيك حتى الآن، إلى جانب صور متحركة تم إنتاجها عن طريق الكمبيوتر حول تجربة انعدام الجاذبية. وتقدم المادة الصوتية شرحاً خطوة بخطوة لرحلة الفضاء المخطط لها منذ الوصول إلى منشأة Gateway to Space التابعة لشركة ڤيرجين غالاكتيك في محطة Spaceport America، ولغاية الانطلاق بصاروخ عمودي بسرعة 3.5 ماخ نحو الفضاء وعودة رواد الفضاء إلى اليابسة.

كما يظهر الفيلم أيضاً المحطة الفضائية Spaceport America في نيو مكسيكو، وبناء Gateway to Space المصمم من قبل شركة نورمان فوستر، والذي سيصبح محطة السفر الجوي المعتمدة لرحلات ڤيرجين غالاكتيك حالما يتم إطلاق العمليات التجارية.

ويعد هذا الفيلم الإصدار الثاني الذي يتم إطلاقه خلال الأسابيع القليلة الماضية لتسليط الضوء على المنشأة، حيث تمحور الفيلم الأول حول إطلاق المركبة الرياضية لاند روڤر ديسكڤري سبورت إلى جانب مسابقة غالاكتيك ديسكڤري.

وقد وفرت لاند روڤر هذه المشاهد التصويرية غير المسبوقة لجعل المستهلك أكثر قرباً من رحلات الفضاء الشخصية، والتي أتيحت الفرصة الآن أمام الجميع لتجربتها من خلال مسابقة غالاكتيك ديسكڤري الفريدة من نوعها.

أهم المقالات