مارس 07, 2015

أول نفق من ثلاثة طوابق تحت سطح البحر.. أين نجده؟

عند الحديث عن الطوابق، يدور في خاطرنا الابنية والعقارات الضخمة الا ان الحديث عن نفق من ثلاثة طوابق فهذا الامر يتطلب الكثير من الأبحاث حول المنافع التي قد تثمر عن هذا الابتكار المعماري الذي سيجذب انظار العالم.

فتنوي السلطات المحلية في مدينة اسطنبول التركية تشييد نفق يربط بين نصف المدينة الاوروبية والاسيوية بطريقة مبتكرة تخفف من زحمة السير، فكان الحل بمشروع نفق من ثلاثة طوابق يسمى “Mega“.

وسيصبح من الممكن الانتقال من “انجيرلي” في الجزء الأوروبي من اسطنبول، الى “سوغوتلو تشيشما” في الجزء الاسيوي، في 40 دقيقة، باستخدام المترو السريع الذي سيمر عبر النفق الجديد.

وسيضم خط المترو السريع الذي سيمر عبر النفق ذو الثلاثة طوابق، 14 محطة من انجيرلي الى سوغوتلو تشيشما، حيث سيبلغ الطول الإجمالي لخط المترو 31 كيلومترا، ومن المتوقع أن يستخدمه 1.5 مليون راكب يوميا.

ويبلغ قطر النفق 16.8 مترا، وطوله 6.5 كيلومترا، وسيمر تحت مضيق البوسفور على عمق 110 أمتار تحت سطح البحر. مما يعني انه نفق داخل اعماق البحار، وسيكون الطابق الثاني للمترو والاول للسيارات، فماذا تتوقعون بالنسبة للطابق الثالث.. الاجابة في الايام المقبلة فالمشروع سيعلن عن تشييده في العام 2020 !! بانتظار تغريداتكم حول الطابق الاخير عبر @alamalsayarat

وللمزيد من التفاصيل، شاهدوا الفيديو التالي ( يوتيوب ):

تابعوا المزيد من الاخبار:

ما حقيقة منع المثيرات من المشاركة في معارض السيارات ؟
الباصات والحافلات الفارغة من الداخل.. ما فائدتها ؟
5 فروقات بين السيارات الصينية والأصلية ؟ ما هي ؟

أهم المقالات