سبتمبر 29, 2016

أودي Q5 الجديد من معرض باريس للسيارات إلى العالم

رصد الجيل الثاني من أودي Q5 منافس BMW X3 ومرسيدس بنز GLC في مراحل مختلفة من التطوير منذ عام 2015. ضمنياً يرتبط ارتباطا وثيقا بأحدث سيارة صالون A4، وقد تم تصميمه من الصفر لخفض الوزن. والنتيجة هي أن بعض إصدارات Q5 الجديد ستكون 90KG أخف من Q5 الجيل الأول، الذي بدأ بيعه في عام 2008.

3- تكنولوجيا تخفيف الوزن

المفتاح إلى فقدان الوزن هو اعتماد منصة MLB من مجموعة VW التي تستخدم بالفعل من قبل A4 و Q7 الأكبر. Q5 الجديد قريب من النموذج القديم في الحجم، ولكن يتضمن تعبئة وتغليف أفضل لتحسين المساحة الداخلية. وQ5 الجديد هو أيضا واحدة من أكثر السيارات ايروديناميكية في هذه الفئة، وأودي تعد بضجيج رياح واهتزازات ضئيلة للغاية في المقصورة.

وقد أعطي للشكل الخارجي للQ5 مظهر أكثر وعورة من السيارة الحالية، من أجل تضخيم إمكانياته على الطرق الوعرة. التأثيرات واضحة من Q7 و Q2 الأصغر، وخصوصا حول الجزء الأمامي من السيارة. المصابيح الأمامية تأتي إما LED أو LED عالية الدقة Matrix تبعا للمواصفات، وميزة الاشارات الديناميكية أيضا.

داخل مقصورة الخمسة مقاعد، سوف يستطيع الشاري اختيار شاشة عرض 12.3in ظاهرية، قيد الاستخدام على مجموعة واسعة من النماذج، فضلا عن اثنين من الشاشات المختلفة. الشاشة القياسية ستكون بحجم 7.0in، في حين أن النماذج الأرقى بين المجموعة سوف تحصل على شاشة 8.3in. يتم التحكم بالنظام عن طريق rotary dial ولوحة لمس. تتضمن الإصدارات الراقية أيضا ردود فعل لمسية.

المحركات والمعدات وكافة التفاصيل في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات