سبتمبر 01, 2018

أبرز منافسات شركة تسلا من الشركات الحالية

من كان يتخيل حدوث ثورة غير مسبوقة في قطاع السيارات الكهربائية؟ بدأت الشرارة بفضل شركة تسلا الا أن باقي شركات السيارات لم تكتفي بموقع المتفرج بل قامت بالتوجه لانتاج سيارات كهربائية لضمان بقاء وجودها في السوق.

اليكم أبرز شركات السيارات التي تسعى لتشكيل ضغط على شركة تسلا

 السيارات التي تسعى لتشكيل ضغط على شركة تسلا

1 – أستون مارتن

شركة أستون مارتن ستقوم اعتبارا من عام 2019 بانتاج نسخة كهربائية من طراز رابيد الصالون الا أنه سيتم انتاج عدد محدود جدا يبلغ 155 وحدة كما أن السعر سيبلغ 250 ألف دولار للنسخة الواحدة، من أبرز الميزات تمتعها بمدى شحن يبلغ 320 كم قبل الحاجة للشحن مجددا كما أن المحرك الكهربائي ينتج 800 حصان تتوزع على العجلات الأربعة. يصعب على بعض عشاق السيارات تخيل قيام شركة أستون مارتن بانتاج سيارة دون صوت صاخب.

 السيارات التي تسعى لتشكيل ضغط على شركة تسلا

2 – بورشه

بورشه تجيد صناعة السيارات بغض النظر عن الوقود الذي تعمل به، قبل فترة أعلنت عن اطلاق اسم تايكان على سيارتها الكهربائية الجديدة القادمة، كالعادة وعند الحديث عن بورشه لا بد من ذكر الأداء المميز الذي تتمتع به حيث أنها تستطيع التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.5 ثانية كما أنها بالطبع ستكون مزودة بكافة وسائل الرفاهية كحال أي طراز من علامة شتوتجارت.

 السيارات التي تسعى لتشكيل ضغط على شركة تسلا

3 – أودي

أودي تستطيع الموازنة بين كل من الطابع الرياضي والفخامة في وقت واحد الأمر الذي يجعل اطلاق طراز إي-ترون يشكل تهديدا حقيقيا لدى شركة تسلا ، من أبرز الميزات هي مدى السير البالغ 442 كم وأيضا امكانية اعادة الشحن بالكامل خلال 50 دقيقة فقط في حال استخدام الشاحن فائق السرعة.

 السيارات التي تسعى لتشكيل ضغط على شركة تسلا

4 – هيونداي

شركة هيونداي هي من الشركات التي تمكنت من اثبات وجودها من خلال التطوير المستمر لطرازاتها بالاضافة لتصاميمها الجذابة والمميزة، طراز كونا الكهربائي يتمتع بمدى شحن مرتفع يبلغ 470 كم كما أنه بالامكان الوصول لـ80% في حال تم استخدام الشاحن السريع لمدة ساعة.

 السيارات التي تسعى لتشكيل ضغط على شركة تسلا

5 – جاكوار

قامت جاكوار باطلاق طراز آي-بايس الكهربائي بالكامل والذي كان لفرق عالم السيارات تجربة قيادة مفصلة له، المحرك الكهرباي يستطيع انتاج 394 حصان كما أن مدى السير يبلغ 480 كم مما يجعلها سيارة مميزة.

 السيارات التي تسعى لتشكيل ضغط على شركة تسلا

6 – مرسيدس-بنز

مرسيدس-بنز ربما تأخرت في دخول السيارات الكهربائية الفارهة بسبب رغبتها بالقيام بذلك بأسلوبها الخاص، قامت النجمة الثلاثية باطلاق علمة فرعية هي EQ التي تختص فقط بالسيارات الكهربائية، تعتزم مرسيدس-بنز على انتاج طراز دفع رباعي كهربائي بالكامل قريبا يجعلها من المنافسين بقوة لدى شركة تسلا .

أهم المقالات