سبتمبر 30, 2015

أودي تطرح Matrix OLED في أكبر مؤتمر عالمي للإضاءة

تألقت تقنيات أودي في مجال الإضاءة ضمن فعاليات الدورة الحادية عشرة من المؤتمر الدولي حول تكنولوجيا إضاءة السيارات ISLA 2015؛ حيث استعرض وفد من المتحدثين من Audi جملة من الرؤى المبتكرة حول تكنولوجيا الإضاءة الخاصة بالسيارات في المستقبل. كما عرضت أودي أحدث سيارات معرض IAA التي تمثل الخطوة التالية في هذه التكنولوجيا مع تقنية الإضاءة الجديدة Matrix OLED.

وتتبوأ العلامة التجارية المتميزة مكانة رائدة في مجال تكنولوجيا الإضاءة؛ ومن بين إنجازاتها العديدة، ابتكرت Audi المصابيح الأمامية المزودة بتقنية LED وطرحتها في السوق. ويتعاون مطورو تكنولوجيا الإضاءة في Audi مع المصممين؛ ويعملون بروح الفريق لتشكيل التناغم الأمثل بين تصميم السيارة والوظيفة الاستثنائية لتكنولوجيا الإضاءة والإنارة البصرية، مما يعود بالفائدة على تجربة القيادة التي يختبرها السائق.

وبالإضافة إلى التقنيات القياسية المتوفرة حالياً، مثل المصابيح الأمامية المزودة بتقنية Matrix LED، وأنظمة مساعدة الإضاءة، أشار وفد Audi من المتحدثين إلى الأفكار المستقبلية مثل المصابيح الأمامية المزودة بتقنية الليزر المبتكرة Matrix Laser. وفي هذه التكنولوجيا، يتولى شعاع الليزر المنفصل مكانياً عن المصباح الأمامي مسؤولية توليد الضوء. ومن ثم تقوم مرآة صغيرة بإنتاج نمط توزيع يتم التحكم به بصورة ذكية.

تنطوي تقنيتا Matrix LED وMatrix Laser على كم كبير من الإمكانات. وتخطط Audi لاستخدام أنظمة كاميرا مخصصة للتحكم بالضوء بدقة كبيرة. وبهذه الطريقة، يمكن استخدام تقنيات الاتصال Car-to-X – والتي تنشئ تفاعلاً مع السيارات الأخرى والبنية التحتية – حيث ينتهي المجال البصري الخاص بالسائق.

ومن الأمثلة على ذلك التقنية المعروفة باسم إضاءة منطقة البناء؛ حيث يعمل مهندسو Audi حالياً على تكنولوجيا تتوقع عرض السيارة على الطريق وفق الدقة التي تحددها الأشعة الضوئية. وتمنح هذه التقنية السائقين إحساساً أكبر بالتوجيه فيما يسافرون بأمان ضمن الأماكن الضيقة جداً.

تقنية OLED >>>

أهم المقالات