مايو 07, 2014

بداية قوية لأودي في سباق DTM

بدأ المتسابق المتمرّس ماتياس إكستروم موسم سباقات DTM الرابع عشر له مع سيارة ريد بول أودي RS 5 DTM التي تعود لفريق ’أودي سبورت أبت سبورتسلاين‘ لصالح أودي من موقع الوصيف. وكان السويدي الذي بدأ السباق على الإطارات القياسية الأكثر قساوةً يقود سيارته في المركز الثامن في المرحلة الأولى وبعد التحول إلى خيار الإطارات الأسرع شق طريقه إلى الأمام مخترقاً المركز تلو الآخر.

وقد نجح إكستروم قبل خمس لفات من نهاية السباق من تجاوز زميله في الفريق أدريان تامباي الذي يقود سيارة ’بلاي بوي أودي RS 5 DTM‘، والذي تصدر بداية السباق، إلى أن تخلّى عن مركزه في اللفة الثالثة تاركاً المجال للفائز التالي ماركو ويتمان الذي يقود سيارة ’بي إم دبليو‘ لتجاوزه. وبسبب عقوبة فُرضت عليه نتيجةً لتركه المسار في الدورة الأولى، خسر الشاب الفرنسي فرصة الاحتكاك مع ويتمان.

AU1173152.jpg

كما قاد مايك روكينفيللير سيارة ’شايفلر أودي RS5 DTM‘ العائدة لفريق أودي سبورت فينيكس بأداء مثير للإعجاب أيضاً، حيث تقدّم المدافع عن اللقب من المركز العاشر على خط الانطلاق إلى المركز الرابع، متبعاً نفس استراتيجية إكستروم، محققاً بذلك بداية أفضل بكثير في الموسم الجديد لسباقات DTM مقارنةً مع تلك التي حققها في عام 2013 الذي فاز فيه بالبطولة.

في المقابل، انتهى السباق بشكلٍ محبطٍ بالنسبة لزميل روكينفيللير، تيمو شايدر، الذي بدأ السباق على الإطارات الخيارية الأكثر ليونة وكان يقود في المركز الثالث عندما التف بسبب سائق سباقات DTM الصاعد أنطونيو فيليكس دا كوستا في سيارة ’بي إم دبليو‘ في اللفة 34 تحت الأعلام الصفراء. وقد سببت هذه الحادثة أيضاً خسارة شايدر لما مجموعه ستة مراكز في وقتٍ لاحقٍ – الثلاثة الأخيرة بعد صراع مع أوغستو فارفوس في اللفة الاخيرة.

Playboy Audi RS 5 DTM #16 (Audi Sport Team Abt), Adrien Tambay.jpg

كما عانى إدواردو موتارا من الحظ العاثر أيضاً، حيث كان هذا السائق الايطالي يقود سيارته في أول سباق له مع فريق ’أودي سبورت أبت سبورتسلاين‘ متقدّماً أمام زميله ماتياس إكستروم حتى اللفة 31، عندما اضطر إلى إيقاف سيارته ’أودي سبورت RS 5 DTM‘ بسبب ثقب في الإطار الأمامي الأيسر. وعلق ماتياس إكستروم على ذلك قائلاً: “كان هذا مؤسفاً للغاية، حتى أنه تحول إلى معركة هادئةٍ في نهاية المطاف. أستطيع أن أتعايش بشكل جيد مع المركز الثاني اليوم، على الرغم من أن كل واحد منا هنا يحارب لتحقيق الانتصارات.”

ونتيجة للسباق تقدم ميغيل مولينا من المركز 13 بعدما تراجع من المركز السادس إلى المركز الأخير على خط الانطلاق بعد الدورة التأهيلية بسبب الجزء المفقود في سيارة ’أودي سبورت RS 5 DTM‘ التي يقودها.

Red Bull Audi Sport Audi RS 5 DTM #7 (Audi Sport Team Abt Sportsline), Mattias Ekström.jpg

أما نيكو مولر، فقد واجه في أول ظهور له اضطراباً في سيارة ’أودي RS 5 DTM‘ العائدة لفريق ’أودي سبورت روزبرغ‘. فقد تراجع الشاب السويسري بعد الانطلاق إلى نهاية الترتيب. وبالرغم من أن نظام الحد من الانزلاق (DRS) في سيارته لم يعمل في مرحلة لاحقة من السباق، إلا أنه أنهى السباق محرزاً المركز 16.

وقد اضطر زميله جيمي غرين إلى ايقاف سيارته ’هوفمان جروب أودي RS 5 DTM‘ بعد لفتين فقط بسبب تعرض تعليقة المجزّئ الأمامي للتلف في حادث تصادم مع سيارة ’بي إم دبليو‘ التي كان يقودها أوغستو فارفوس.

إلى ذلك قال ديتر غاس، رئيس DTM في أودي سبورت: “لقد كان سباقا جيداً لأودي، حيث تمكنّا من وضع ثلاث سيارات ضمن المراكز الأربعة الاولى، معتمدين على استراتيجيات مختلفة بشكلٍ واضح، وكاشفين عما تملكه سيارة RS 5 DTM الجديدة من قدرات. كان من الممكن تحقيق النصر، ولكن ماركو ويتمان قدَّم أداءً قوياً للغاية في نهاية هذا الأسبوع، ويستحق التهنئة بالفوز، ولكن قبل كل شيء، أقول لفريقنا: نتذكر جميعاً بعض الأسابيع الصعبة التي مرت علينا. يمكننا أن نبني على هذه النتيجة الآن ونتطلع قدماً إلى سباق أوشرزلبن”.

وسيقام السباق الثاني من موسم عام 2014 لسباقات DTM يوم الأحد 18 مايو.

أهم المقالات