يناير 04, 2015

أصبح بامكانكم التحكم بسيارة هيونداي عبر ساعة اليد

لا يخفى على أحد الاندماج الكبير بين الهواتف الذكية والمركبات، الا ان الجديد في الأمر هو اكتساح الساعات الذكية لهذا العالم بطريقة مدهشة وواضحة. فبعد خطوة “بي أم دبليو” التي أتاحت امكانية ركن سياراتها بساعة اليد، جاء الدور لشركة “هيونداي” التي تعول على هذه الطريقة لترفع من شعبيتها خصوصا انها تعتبر من العلامات الرائدة في المنطقة العربية وتحديدا في المملكة العربية السعودية.

فكشفت شركة “هيونداي” عن تطبيق يسمى “Blue Link” ويتيح للمستخدم العديد من الخدمات التي نذكر منها: تشغيل السيارة عن بعد، اطفاء المحرك، ركن السيارة، اقفالها بالكامل، تحديد مكانها في الموقف، فحص حالتها من الجانب التقني، تشغيل مصابيح السيارة.

ويتميز هذا التطبيق بامكانية عمله بواسطة الهواتف الذكية أو عبر الساعة الذي خصص لها أصلا، ولكن ما يثير التساؤل هو التقنية التي سيتم الربط بينه وبين السيارة وعن امكانية الاستفادة من هذا التطبيق بجميع سيارات الشركة.

يذكر ان الشركة ستكشف عن تفاصيل هذا التطبيق وتجيب عن كل التساؤلات في معرض CES لتقنيات المستهلكين لتعود وتطلقه بشكل مجاني على جميع المنصات. ولمعرفة المزيد من التفاصيل، شاهدوا هذا الفيديو:

أهم المقالات