أبريل 08, 2015

أكبر مجموعة سيارات صينية “دونغ فنغ موتورز” تصل الإمارات

أطلق طرازان صينيان جديدان يحملان علامة “دونغ فنغ” في سوق دولة الإمارات العربية المتحدة، وهما “إس 30” S30 و “إتش 30 كروس” H30 Cross، خلال حفل خاص أقيم في صالة عرض مجموعة عبد الواحد الرستماني الحديثة على شارع محمد بن زايد، الموزع الحصري لشركة “دونغ فنغ موتورز”.

ويتوافر الطرازان “إس 30” S30 و “إتش 30 كروس” H30 Cross في فئتين، وهما “إليغانت” و “نوبل”، كما تم تزويد الأولى بمحرك من فئة 4 أسطوانات بسعة 1.6 لتر، كما يأتي المحرك في الثانية من الألمنيوم ومعززاً بوجود الصمامات في أعلى المحرك DOHC و 16 صماماً، وتقنية “توقيت الصمام المتغير الذكي” VVT.

وبفضل اشتمال التصميم على 4 وسائد هوائية، فإن ذلك يخفف من قوة تأثير الاصطدام بفعالية أعلى، كما تم استخدام نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS + EBD)، ونظام تكييف الهواء الآوتوماتيكي والنوافذ الكهربائية ووظيفة ضبط الإضاءة الداخلية مع وجود الإضاءة بزاوية 360 درجة.

ويعتبر كمبيوتر السائق مع رادار المعلومات الخلفية من الميزات المعيارية للسيارتين، بينما تتوافر فتحة السقف كهربائية وعجلة القيادة متعددة الوظائف مع التحكم بمستويات الصوت ونظام تثبيت السرعة في فئة “نوبل” فقط.

وكانت مجموعة “دونغ فنغ موتورز” قد تأسست في العام 1969، وتعتبر واحدة من أكبر مجموعات السيارات في الصين، كما تمتلك محفظة تجارية واسعة تغطي الطيف الكامل من المركبات التجارية وسيارات الركاب، وخطوط تجميع السيارات، فضلاً عن معدات السيارات وغيرها من الأعمال المتعلقة بهذا القطاع. وفي العام 2012، وصل إجمالي أصول المجموعة إلى 143.719 مليار يوان، في حين بلغ عدد كوادرها 153 ألف موظف.

ومع وصول حجم مبيعاتها إلى 3.07 مليون وحدة، فقد تمكنت من الاستحواذ على المرتبة 142 على قائمة “فورتشن غلوبال” المكونة من أكبر 500 في العالم، كما احتلت المرتبة 16 ضمن أفضل 500 شركة في الصين، والثالثة بين أكبر 500 شركة صناعية في الصين. وأدرجت العلامة التجارية لمجموعة “دونغ فنغ موتورز” بين أغلى العلامات التجارية للسيارات في الصين.

أهم المقالات