ديسمبر 06, 2020

أستون مارتن V12 زاغاتو هيرتاج المزدوجة.. إصدار الذكرى المئوية

 تحتفل شركة زاغاتو الإيطالية لصناعة المركبات في الذكرى المئوية لتأسيسها، بإزاحة الستار عن “في 12 زاغاتو هيرتاج المزدوجة” V12 Zagato Heritage Twins.

إنهما طرازين حصريين من طرازات أستون مارتن المعاد تشكيلها، وسيتم تصنيع 19 وحدة فقط.

 أستون مارتن V12 زاغاتو هيرتاج توينز

استنادًا إلى الجيل السابق من فانتاج إس 12 V، سيتم بناء هذه الإصدارات بواسطة شركة آر-ريفورجد R-Reforged، ومقرها وارويك، والمعروفة بإنتاج فانكويش Vanquish 25، وهي محدودة التشغيل للاستشارات التصميمية المستقلة لمصمم أستون السابق كالوم.

تبلغ تكلفة الزوج نحو 1.75 مليون جنيه إسترليني، من طراز كوبيه ومتغير سبيدستر، وكلاهما بهيكل من ألياف الكربون، وتصميم مُعاد صياغته بشكل كبير من الأمام إلى الخلف على طراز أستون الأصلي.

الكوبيه مألوفة إلى حد كبير، إذ ظهرت لأول مرة في عام 2011، ولكن كشف النقاب اليوم يمثل أول ظهور لـ” سبيدستر”.

وظيفة aero النشطة هي واحدة من عدة إضافات جديدة للثنائي من آر-ريفورجد، التي تدعي أنها أدخلت أكثر من 500 تعديل. ويقال أنه “يغير توازن السيارات”، مع تأثير ضئيل على التصميم العام.

 أستون مارتن V12 زاغاتو هيرتاج توينز

تشمل التغييرات المرئية فاصل أمامي معاد تشكيله، وتصميمات جديدة للجناح الأمامي، لكن سقف الفقاعة المزدوجة المميز في كوبيه والمصابيح الخلفية البارزة لا تزال قائمة.

في هذه الأثناء كما يوحي الاسم، تقوم سبيدستر بتبديل الجزء العلوي لتصميم السقف المفتوح، الذي يجلب دعامات بارزة على طول السطح الخلفي وزجاج أمامي أطول وأكثر أناقة.

كما تم تعزيز محرك فانتاج سعة 5.9 ليتر ذو 12 أسطوانة من 525 حصانًا إلى 600 حصانًا، عن طريق التعديلات مثل مآخذ الهواء المصنوعة من الألومنيوم ونظام عادم التيتانيوم الجديد.

 أستون مارتن V12 زاغاتو هيرتاج توينز

لا تزال تفاصيل الأداء طي الكتمان، ولكن مع تعزيز القوة، من المرجح أن يكون كلاهما وفقاً طراز فانتاج القياسي 3.9 ثانية في التسارع من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة وسرعة قصوى تبلغ 205 ميلاً في الساعة.

بالإضافة إلى ارتفاع القوة، يجلس الطرازان على مسافة 10 مم أقرب من الأرض من طراز فانتاج القياسي، بمسار أعرض بمقدار 20 مم، وعجلات رياضية جديدة مقاس 19 بوصة مزودة بقفل مركزي مع إطارات Michelin Pilot Sport 4S.

 أستون مارتن V12 زاغاتو هيرتاج توينز

في الداخل، يمكن تحديد المفروشات الجلدية الفاخرة Bridge of Weir، في مجموعة لا حصر لها تقريبًا من الألوان، والأنماط والأنسجة المصممة حسب الطلب والتفاصيل الفريدة.

وأشير إلى أن كل سيارة تتطلب 12 عامل، ليبدأ تجميعها أسبوعياً في عملية تبدأ بتجريد السيارة الأساسية، وتجديد جميع المكونات البالية، وإعادة البناء مع الهيكل الجديد.

ويضيف طلاء “الكربون” الاختياري الجديد 400 ساعة إلى وقت البناء.

 أستون مارتن V12 زاغاتو هيرتاج توينز

أهم المقالات