أكتوبر 11, 2020

صور جديدة لسيارة أستون مارتن V12 سبيدستر المحدودة

تم الكشف عن سيارة أستون مارتن V12 سبيدستر ذات التصميم المذهل في مصنع جايدون، هذا العام، وعرضت أستون مارتن صوراً جديدة تُظهر أحدث مشروع قادم من قسمها “كيو باي”، مع دخولها مرحلة التطوير الديناميكي عن طريق الاختبار في العراء.

ووضعت خدمة التخصيص كيو باي أستون مارتن لمساتها الاستثنائية على “في 12 سبيدستر” لتكون سيارة تركز على متطلبات السائق، وتستمد خصالها من التاريخ الغني للعلامة في عالم السباقات وتصاميم الطائرات.

 أستون مارتن V12 سبيدستر

 أستون مارتن V12 سبيدستر

ويتميز نموذج اليوم بطابع “إف/إيه – 18” المفاهيمي الذي أبدعه فريق العلامة المحترف من المصممين والمهندسين. كما تم فحص لوحة الترخيص باستخدام DVLA، ويظهر أن السيارة تم تسجيلها الشهر الماضي بمحرك V12 سعة 5.2 ليتر يستفيد من زوج من الشاحن التوربيني.

 أستون مارتن V12 سبيدستر

تقول أستون مارتن إن القوة تقدر بنحو 700 حصان و555 رطل قدم (753 نيوتن متر) من عزم الدوران، يتم إرسالها إلى العجلات الخلفية من خلال علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات.

 أستون مارتن V12 سبيدستر

إذا كان التصميم يبدو مألوفًا قليلاً، فذلك لأن V12 سبيدستر تأخذ تأثيرات التصميم من مفهوم CC100 Speedster، والذي كشف عنه في عام 2013 للاحتفال بالذكرى المئوية لشركة أستون مارتن. كان ذلك أيضًا مع محرك V12 وتخلص من السقف.

 أستون مارتن V12 سبيدستر

وغني عن القول إن V12 سبيدستر ليست تطورًا جديدًا تمامًا، فليس من المنطقي استثمار الكثير من الأموال في طراز محدود التشغيل. وبدلاً من ذلك، جرى استخدام أحدث بنية هيكلية من الألمنيوم العملي، مثل عناصر من “دي بي إس سوبرليغيرا” و”فانتاج” لإبداع منصتها الفريدة والخاصة.

وتتسارع “في 12 سبيدستر” من 0-62 ميل في الساعة (0-100 كلم / الساعة) في غضون 3.5 ثانية لتصل سرعتها القصوى إلى 186 ميل في الساعة (300 كلم/ الساعة).

 أستون مارتن V12 سبيدستر

تستخدم سيارة أستون مارتن V12 سبيدستر عادمًا جديدًا من الفولاذ المقاوم للصدأ، تم تطويره خصيصًا للنموذج مع مخرج مثبت في المنتصف، للحصول على تأثير بصري أكبر، مع توفير صوت أكثر إثارة وخصوصية.

 أستون مارتن V12 سبيدستر

أما عجلات “في 12 سبيدستر” فهي مصنوعة من خليط الألمنيوم قياس 21 بوصة. وتعتبر الفرامل المصنوعة من السيراميك والكربون، من التجهيزات القياسية للسيارة. وينسدل فوق الشاسيه الفريد لـ “في 12 سبيدستر” هيكل مخصص بالكامل من ألياف الكربون.

 أستون مارتن V12 سبيدستر

أنت تنظر إلى سيارة يبلغ سعرها الباهظ 950 ألف دولار قبل الخيارات، وهي سيارة سيتم إنتاجها في 88 نموذجًا فقط. سيتعين على المالكين الأثرياء الانتظار حتى الربع الأول من العام المقبل لتسلم السيارة البريطانية السريعة “أستون مارتن V12  سبيدستر”.

أهم المقالات