فبراير 26, 2015

أستون مارتن “فولكان” الجديدة.. قريبا في معرض جنيف الدولي

تتسلط الأضواء نحو أستون مارتن لما سوف تقدمه من سيارات جديدة وفريدة في معرض جنيف الدولي للسيارات 2015 الذي سينعقد الشهر القادم. فبعد الكشف سابقا عن إطلاق سيارتها المنتظرة “GT3“، أعلنت الشركة نيتها إطلاق السيارة الخارقة “أستون مارتن فولكان” المخصّصة فقط لحلبات السباق، أكثر سيّارات أستون مارتن ابتكارا وقوّة.

لإبداع فريق التصميم والهندسة الفضل الأكبر في اختراع وتصنيع هذه السيارة المصنوعة بالكامل من ألياف الكربون، مستخدمين الخبرة الهائلة التي تتمتع بها الشركة في مجال المحركات الرياضية، فكانت النتيجة سيارة خارقة بأداء فائق مع محرّك V12 بسعة 7.0 لتر بقوة تتجاوز 800 حصان.

يتم توجيه الدفع إلى الإطارات الخلفية ذات قياس 345/30 x19 الممزوجة بالخصائص الرياضيّة من ’ميشلان‘ عبر علبة تغيير السرعات التي تتضمن ستة سرعات متتالية من ’إكس تراك‘ المخصّص للسباقات.

وتستكمل إمكانات نظام التعليق المعتمد على أعمدة الدفع المصممة بحسب متطلبات حلبة السباق بهندسة مضادة للغطس بصمام التعليق الديناميكي من ’ملتيماتيك‘ ومخمدات التعديل، وصفائح مقاومة للانقلاب في المقدمة والمؤخرة، والمكابح المقاومة للقفل والتي يمكن تعديلها من قبل السائق، بالإضافة إلى خاصية التحكم المتغيّر بالجر (traction Control).

وفي خطوة فريدة من نوعها بالنسبة لشركة أستون مارتن، تتيح السيارة الخارقة الجديدة لمالكيها فرصة تصميم تفاصيل تجربة الحلبة بدقة عبر مقاييس مدرّجة من تفاصيل تعديل القوة والأداء الديناميكي.

وباستخدام عددٍ من سيارات أستون مارتن المذهلة ذات الأداء الفائق بما في ذلك سيارات السباقات ’فينتاج إس‘ بمحركها ذو 12 أسطوانة و”وَن-77″ و”فينتاج جي تي 4″، سيتمكن العملاء تدريجياً من تعزيز خبرتهم وتطوير مهاراتهم على حلبة السباق، قبل البدء برحلتهم الشخصية بالتم

وسيتم اطلاق سيارة أستون مارتن فولكان عالمياً على منصة العلامة التجارية الجديد في الدورة الثامنة والخمسين من معرض جنيف الدولي للسيارات (القاعة رقم 5، الجناح 5253)، تمام الساعة 10:15 يوم الثلاثاء الموافق الثالث من مارس.

أهم المقالات