أبريل 27, 2015

أرقام وبيانات تكشف صفات العام 2050.. لا تفوّتها !

الحشرية ومحاولة تنبؤ المستقبل، صفات إنسانية لا يمكن أن تغيب عن تصرفاتنا وهواجسنا اليومية. فنحن في مسعى دائم لتحسين نمط حياتنا وتوقع الأفضل ومحاولة الوصول إلى كل ما يعزز الرفاهية في حياتنا بعد بضع سنين من الآن. وبالتالي، إليكم بعض الصفات التي سوف تهيمن على العالم عام 2050، تابعوها وعدلوا خططكم المستقبلية وفقا لها.

إذ نشرت صحيفة “الإندبندنت” على موقعها الإلكتروني تقريرا عما سيكون عليه العالم في عام 2050، تطرقت فيه إلى نقاط رئيسية منها تعداد السكان وانبعاثات الكربون والمقارنة بين الناتج المحلي الإجمالي في دول عدة.

في العام 2050، سوف يتزايد انبعاث ثاني أكسيد الكربون بوتيرة ثابتة على مستوى العالم. كما من المتوقع أن يعيش البشر لفترة أطول، في حين سيبلغ إجمالي عدد السكان في العالم 9.6 مليار شخص. هذا فيما سوف تتغلب الدول الناشئة حالياً على مجموعة الدول السبع في الناتج المحلي الإجمالي.

وبحسب التقرير، سوف يجتاز الناتج المحلي الإجمالي للدول ذات الاقتصادات الناشئة التي تشمل الصين والهند والبرازيل والمكسيك وروسيا وإندونيسيا وتركيا على دول مجموعة السبع الحالية التي تضم كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة وأميركا بحلول العام 2050. فيما لن تكون بريطانيا من بين أفضل 10 اقتصادات في العالم كما هو الحال الآن، ولكن ستحتل المركز الحادي عشر.

أما الهند، فسوف تتفوق اقتصادياً على الولايات المتحدة، كما ستتسع الفجوة الاقتصادية بين الصين والهند والولايات المتحدة من ناحية وبقية دول العالم من ناحية أخرى.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

إعرف سيارتك المناسبة من برجك الفلكي

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

بالفيديو: من الأقوى في التفحيط.. الخليج العربي أو دول الغرب؟

أهم المقالات