ديسمبر 22, 2016

أبرز ما مرت به شركة نيسان خلال 2016.. وماذا عن استلام غصن زمام الأمور؟

شركة نيسان موتورز هي شركة يابانية مصنعة للسيارات تأسست عام 1932 ومقرها الرئيسي في غينزا، تشوأو، طوكيو باليابان.
ومن السيارات التي صنعتها شركة نيسان موتورز: التيما، مكسيما، باثفايندر، مورانو، ارمادا، اكس تريل، جلوريا، صني، وباترول وغيرها من الكثير من السيارات الشهيرة والمنتشرة بشكل كبير حول العالم.

وعلما أن شركة نيسان كانت على شفير الإفلاس عام 1999 إلا أن تحالفها مع صانع السيارات الفرنسي رينو الذي قام بتعيين السيد كارلوس غصن مدير تنفيذي للشركة قام بنقلة نوعية كبيرة وحول الشركة من مفلسة إلى شركة تصارع شركات السيارات الكبرى وأصبحت منها وتجاريها بأرباحها.

انضم كارلوس غصن إلى نيسان في حزيران/يونيو 1999 بصفته رئيساً للعمليات، وأصبح رئيساً للشركة بعد سنة واحدة، وتولى في العام2001 منصب الرئيس والمدير التنفيذي.
هل لا تزال هذه الشركة على نفس الزخم منذ استلام السيد غصن زمام الأمور؟ فلنكتشف أبرز ما مرت به خلال هذه السنة 2016:

10. بعد ريادتها لعمليات تطوير ونشر تقنيات السيارات الكهربائية، عادت نيسان موتور كومباني من جديد لتتصدّر تقنيات عالم صناعة السيارات من خلال دمجها لنُظم التحكم المتطورة بالسيارات ولتقنيات السلامة مع أنظمة الذكاء الإصطناعي الفائقة التطور. إذ كشفت الشركة عن سيارة إختبارية جديدةIDS كونسبت“.

9. وقع تحالف “رينو- نيسان” اتفاقيةً عالمية طويلة الأمد مع شركة “مايكروسوفت” للتعاون على تطوير تقنيات الجيل التالي من تكنولوجيا القيادة المتصلة بهدف تطوير آفاق هذه التجربة للسائقين حول العالم.

8. أعلنت شركة “نيسان” العالمية لصناعة السيارات عن استحواذها على 34% من أسهم شركة “ميتسوبيشي موتورز” لتصبح بذلك المساهم الأكبر فيها.

7. يبدو أن مهندسي شركة نيسان لديهم الكثير من الوقت لإبداع أفكار جديدة وهو ما يؤكده تقديم الشركة لأول كرسي مكتب في العالم بتقنية “الاصطفاف الذكي”.

6. أعلنت شركة “نيسان” رسمياً عن البدء بتصنيع سيارة باترول “نيسمو” لتتوافر كما هو مخطط له في المنطقة بحلول شهر مارس 2016.

5 خطوات اضافية قامت بها نيسان في 2016 لا تفوتها >>>

أهم المقالات