نوفمبر 07, 2016

النتائج المالية لشركة نيسان عام 2016: ربح أم خسارة؟

أعلنت شركة “نيسان” العالمية لتصنيع السيارات عن نتائجها المالية للأشهر الستة الأولى المنتهية في 30 سبتمبر 2016.

وفي تعليقه على النتائج المالية، قال كارلوس غصن، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “نيسان”: “نجحت ’نيسان‘ خلال النصف الأول من السنة المالية 2016 في تحقيق أرباح تشغيلية ثابتة قيمتها 339,7 مليار ين ياباني، وهو ما يمثل تحسناً في هامش الربح نسبته 6,4% على صافي الإيرادات البالغة قيمتها 5,32 تريليون ين ياباني. وتم تحقيق هذه النتائج الثابتة بالرغم من التقلبات الأخيرة في أسعار صرف العملات، والتحديات المتواصلة التي شهدتها اليابان والأسواق الناشئة على حدٍ سواء”.

أبرز النتائج المالية للنصف الأول من السنة المالية 2016

يلخص الجدول التالي النتائج المالية لشركة “نيسان” للأشهر الستة الأولى المنتهية في 30 سبتمبر 2016. وقد تم تحديدها وفقاً لطريقة حساب حقوق الملكية في المشروع المشترك للشركة في الصين.

النتائج تبعاً لتقرير TSE – ووفقاً لقيمة المشروع المشترك مع الصين:

وعلى أساس العملة الثابتة، ارتفعت الأرباح التشغيلية للشركة بنسبة 31,5% لتبلغ 519,5 مليار ين ياباني مع هامش ربح قدره 8,5% مما يعكس الطلب على منتجاتها الرئيسية في أسواق أمريكا الشمالية، والكفاءة المستمرة لإدارة التكاليف، ومواصلة طرح منتجات جديدة، بالإضافة إلى استراتيجية التحالف.

واستناداً إلى بيانات الإدارة المحددة على أساس مسبق والتي تتضمن نتائج الأعمال الخاصة بعمليات الشركة في الصين، انخفض صافي الإيرادات من 9,6% إلى 5,84% تريليون ين ياباني خلال النصف الأول من السنة المالية 2016. كما هبطت الأرباح التشغيلية بنسبة 10,7% مقابل الفترة ذاتها من السنة المالية السابقة لتبلغ 412,0 مليار ين ياباني. بينما ارتفع هامش الأرباح التشغيلية من 7,2% إلى 7,1%.

وعلى أساس العملة الثابتة، ارتفع صافي الإيرادات المحددة على أساس مسبق بنسبة 4,2% ليبلغ 6,73 تريليون ين ياباني. كما ارتفعت الأرباح التشغيلية للشركة بنسبة 30,6% لتبلغ 603,0 مليار ين ياباني، وهو ما يعادل هامش أرباح نسبته 9,0%

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

وسائل لا بد من اتباعها لتنظيف البخاخات

لا تهمل الأصوات الصادرة من علبة التروس

خطوات مضمونة لحماية سيارتك من الخدوش

خطوات مضمونة لإزالة الصدأ من سيارتك

أهم المقالات