مايو 09, 2014

آودي A3 تفوز بلقب سيارة العام 2014

حظيت سيارة آودي A3 النخبوية المدمجة والأكثر مبيعا بجائزة أفضل سيارة في العالم 2014. وهذا هو الفوز الثاني لأودي في تاريخ الجوائز العالمية الممتد عشر سنوات، حيث فازت Audi A6 باللقب في أول دورة للمسابقة عام 2005.

وتم منح الجيل الثالث من أودي A3 رسميا لقب سيارة العام بعد أن تفوقت على 23 سيارة أخرى منافسة على اللقب المرموق لسيارة العام 2014. وقد قامت لجنة تحكيم دولية تتشكل من 69 صحفيا متخصصا في مجال السيارات من أرقى المنشورات من 22 دولة حول العالم بالتصويت لاختيار الفائز.

يمكن تقفي نجاح أودي A3 إلى ما قبل 16 سنة. حيث أنتجت أودي عام 1996 الجيل الأول من سلسلة هذا الطراز لتوجد شريحة سوقية فريدة وجديدة تماما في ذلك الوقت- وهي فئة السيارات المدمجة النخبوية.

ومع الجيل الثاني، التي وصلت عام 2003، وسعت أودي من صدارتها عبر إضافة نموذج كابريوليه إلى عائلة الطراز التي ضمت نموذج الـ3 أبواب وسبورتباك. ويتوفر الجيل الثالث من A3 الآن في أربعة أنماط للهيكل الخارجي بعد إضافة السيدان.

ومع هذا الفوز حافظت أودي على مكانتها باعتبارها الشركة المصنعة الحاصلة على أكبر عدد من ألقاب سيارات العام. فالعلامة التجارية ذات الحلقات الأربع فازت سابقا بثلاثة ألقاب عالمية لأداء السيارات، ولقبين للتصميم، إلى جانب فوزها بلقب أفضل سيارة للعام في الدورة الأولى من الجوائز.

أهم المقالات