ديسمبر 26, 2018

رئيس مجلس إدارة جديد لمجموعة أودي

عيّنت الهيئة الرقابية في أودي أيه جي السيد برام شوت رئيس مجلس إدارة لمجموعة أودي اعتباراً من 1 يناير 2019. وكان شوت قد ترأس الشركة منذ يونيو 2018 كرئيس تنفيذي مؤقت، وسيواصل العمل بصفة مؤقتة لتصريف أعمال مجلس الإدارة لشؤون المبيعات والتسويق اعتباراً من 1 يناير.

قال رئيس مجلس إدارة الهيئة الرقابية في شركة أودي والرئيس التنفيذي لشركة فولكس واجن د. هربرت دايس: “من خلال تعيين رئيس مجلس الإدارة الجديد نرسي أساساً مهماً للتوجهات المستقبلية لشركة أودي. لقد كان أداء برام شوت مقنعاً عندما شغِل منصب الرئيس التنفيذي المؤقت للشركة على مدى الأشهر الماضية. فهو يسعى لإحداث التغيير في ثقافة فريقه ويتعامل بفعالية مع التحديات الراهنة. وما من شك بأن تقلدهُ لهذا المنصب المرموق سيمكنهُ من تسريع عجلة التحول في الشركة وتحقيق المزيد من النجاحات للشركة ذات الحلقات الأربع”.

من جانبه، قال بيتر موش نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة الرقابية ورئيس مجلس الأعمال العامة: “يتطلع فريق العمل في شركة أودي إلى ظروف عمل أكثر وضوحاً على مستوى إدارة الشركة، وعلينا أن نختار الأشخاص المناسبين للقيام بالمهمة على أكمل وجه، وقد جاء تعيين برام شوت رئيساً لمجلس الإدارة تجسيداً لهذا التوجه، فخلال فترة توظيفه المؤقتة أثبت بالفعل أنه قادرٌ على إعطاء زخم كبير لمرحلة جديدة دعونا الجميع إليها وبدأناها بالفعل. ويتعين على رئيس مجلس الإدارة الجديد الآن أن يواصل الرحلة وأن يرتقي بأودي إلى القمة مجدداً؛ وهذا هو بالضبط ما يتوقعه جميع الموظفين في الشركة”.

وسيشغل برام شوت، اعتباراً من 1 يناير 2019، منصب رئيس مجلس إدارة أودي أيه جي، والتي تضم دوكاتي، ولامبورغيني، وإيتالديزاين غيوغيارو إلى جانب علامة أودي. وسيتولى برام شوت على أساس مؤقت مسؤوليات مجلس الإدارة لشؤون المبيعات والتسويق. وكان شوت البالغ من العمر 57 عاماً قد شغل منصب عضو مجلس إدارة أودي أيه جي لشؤون المبيعات والتسويق منذ سبتمبر 2017. وفي 19 يونيو 2018 عُيّن أيضاً رئيساً مؤقت لمجلس الإدارة إضافة إلى منصبه.

يُذكر أن برام شوت مولود في هولندا، وكان مسؤولاً عن شؤون المبيعات والتسويق في مجلس إدارة شركة فولكس واجن للسيارات التجارية اعتباراً من عام 2012. وفي عام 2011 ترك شوت منصبه كرئيس ومدير تنفيذي في شركة مرسيدس بنز إيطاليا وغادرها إلى مجموعة فولكس واجن، حيث تولى هناك المسؤولية عن التخطيط للمشاريع الاستراتيجية في قسم المبيعات في المجموعة.

أهم المقالات