أبريل 18, 2019

تويوتا CH-R الكهربائية لزيادة الخيارات للزبائن الراغبين ببيئة خالية من التلوث

شركة تويوتا تمكنت سابقا من تقديم تقنية رائدة من نوعها وهي المحركات الهجينة من خلال طراز بريوس الذي أثبت الحاجة له في ظل تقلب أسعار الوقود، بالطبع ترغب شركة تويوتا بالمنافسة في كافة الفئات من السيارات ولإثبات ذلك أعلنت عن إطلاق أول طراز كهربائي يحمل شعارها وهو تويوتا CH-R الكهربائية.

سيارات تويوتا اشتهرت منذ بداية انتشارها عالميا بالقدرة على تحمل أقسى الظروف التشغيلية وأيضا بتكلفة تشغيلية معقولة للغاية وبرز ذلك جليا من خلال طراز كورولا، حاليا ولإثبات الدية في دخول قطاع السيارات الكهربائية جرى الكشف عن تويوتا CH-R الكهربائية بالكامل خلال فعاليات معرض شانجهاي للسيارات لعام 2019.

تويوتا CH-R الكهربائية

ما يميز تويوتا CH-R الكهربائية هو أنها أول طراز كهربائي من تويوتا يتم انتاجه على قاعدة العجلات من فئة TNGA، تمتاز قاعدة العجلات هذه بأنها تساعد على توفير الثبات وأيضا المساعدة في تعزيز الأداء الرياضي من خلال توفير التوزيع الأمثل للوزن كما أنها تتمتع بالطابع الشبابي.

تويوتا CH-R الكهربائية

لم يتم توفير أية أرقام تتعلق بأداء أو حتى القوة الحصانية لسيارة تويوتا CH-R الكهربائية أو حتى ذكر أية أرقام تتعلق بمدى السير قبل الحاجة للشحن مجددا، لم يتم أيضا التطرق لمدة الشحن المطلوبة، لم يتم كذلك التطرق فيما إذا كان سيتوفر قابس للشحن السريع وقدرته على توفير أكبر نسبة ممكنة من الشحن خلال أقل فترة زمنية ممكنة.

تويوتا CH-R الكهربائية

تتمتع تويوتا CH-R الكهربائية التي تم الكشف عنها في معرض شانجهاي للسيارات لعام 2019 بألوان تؤكد الطابع الشبابي الذي تتمتع به السيارة، جرى عرض نسختين إحداهما تتزين باللون الأزرق بالكامل فيما أن النسخة الأخرى باللون الأبيض مع طلاء السقف باللون البني وهو ما يرغب به البعض من أجل توفير رونق مميز للسيارة.

تويوتا CH-R الكهربائية

يمكن تمييز تويوتا CH-R الكهربائية من خلال وجود شارة “EV” على الصادم الأمامي من السيارة وجود كلمة “Electric” على الجوانب الأمامية للسيارة، مقصورة السيارة في المقابل تحتوي على كافة التجهيزات المعاصرة على غرار بقية طرازات CH-R وأيضا عرض نسبة الشحن المتبقية لمساعدة السائق في إتخاذ القرار بالتوجه لأقرب محطة شحن.

تويوتا CH-R الكهربائية

بجانب الخيار الكهربائي الذي بات يتوفر من قبل تويوتا في تويوتا CH-R الكهربائية فإن طراز CH-R يتوفر أيضا بعدة خيارات من محركات البنزين بسعات 1.2 و 1.8 وأيضا 2.0 ليتر بجانب الخيار الهجين من المحركات بسعة 1.8 ليتر وهو المحرك ذاته الذي يتوفر في طراز بريوس الذي أثبت جدارة المحركات الهجينة من تويوتا.

أهم المقالات