نوفمبر 17, 2020

كاديلاك سي تي 4 في 2020.. ترقيات لافتة مع أداء عالي

يأتي الطراز الجديد من كاديلاك سي تي 4 في، كما ستشاهدون في الفيديو التفصيلي المرفق مع الزميل ريتشي حنين، بمزيد من الترقيات المذهلة والمزايا المتفردة والأداء العالي، لتكمّل بذلك سلسلة طرازات V-Series من كاديلاك عالية الأداء لتسهم في توسيع خيارات العلامة التجارية.

وتمنح العملاء الساعين وراء الأداء العالي والمزايا الرياضية والمظهر الراقي والفاخر كل هذا في مكان واحد في سيارة كاديلاك سي تي 4 في.

كاديلاك سي تي 4 في 2021

تتوفر سي تي 4 في من ’كاديلاك‘ بنظام دفع بالعجلات الخلفية (RWD) وتحصل على أحدث تقنيات الأداء القياسية من سلسلة  V-Series، بما في ذلك نظام التحكّم المغناطيسي بالركوب 4.0 (Magnetic Ride Control 4.0) الذي تم تعديله خصّيصاً لطرازات V بهدف تعزيز الراحة دون التضحية بالاستجابة المتمحورة حول الأداء، كما هناك وضعيات القيادة التي تتضمّن خيار التخصيص الجديد V-Mode.

عناصر تقنية أعلى

كاديلاك سي تي 4 في 2021

بمجرّد الجلوس في مقعد السائق، سوف يلاحظ العملاء فوراً وجود وحدة عدادات1 جديدة عالية الدقّة بحجم 12 بوصة يمكن إعادة تشكيلها وفق أنماط مختلفة، بما في ذلك نمط Tour التقليدي، ونمط Sport المتمحور حول الأداء، ونمط Track لسيارة CT4-V ونمط Stealth الداكن المبسَّط.

وعند اختيار السائق للنمط المفضَّل، يمكنه عندها تغيير المعلومات التي يتم عرضها في كل منطقة من الوحدة.

كاديلاك سي تي 4 في 2021

من جهته، سيُضفي النظام المعلوماتي الترفيهي سهل الاستعمال داخل المركبة قدرات الاتصال اللاسلكي Apple CarPlay2 وAndroid Auto3، يوفر المفتاح الاختياري الدوّار للنظام المعلوماتي الترفيهي والموجود في الكونسول الوسطي وظيفة الانتقال السريع وذلك بهدف تعزيز المناورة في تحديد الخيارات عبر شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي.

المزيد من خصائص السلامة القياسية

كاديلاك سي تي 4 في 2021

يتم تعزيز تقنيات سلامة السائق في السيارة عبر الميّزة القياسية لوضع حزام الأمان للسماح بالقيادة Buckle to Drive.

ففي حال لم يكن حزام أمان السائق مثبَّتاً ضمن وحدة القفل الخاص به عند تشغيل السيارة وبوضعية Buckle to Drive المفعَّلة، فإن هذه الميّزة ستمنع ناقل الحركة من التبديل عن وضعية الركن Park لمدّة 20 ثانية، أو لحين تثبيت السائق لحزام الأمان في موضع القفل، أيهما يحصل أولاً.

وتماشياً مع التزام ’كاديلاك‘ بالسلامة، يتم تفعيل هذه الميّزة تلقائياً من المصنع، لكن يمكن إيقاف عملها من خلال إعدادات السيارة ضمن لوحة النظام المعلوماتي الترفيهي.

وتتوفر الآن قياسياً في فئة تجهيزات CT4 Luxury مجموعة من المزايا الأخرى مثل التنبيه من التصادم الأمامي  Forward Collision Alert، ونظام الكبح الأمام لتفادي صدم المشاة في  Front Pedestrian Braking، والكبح التلقائي في الحالات الطارئة Automatic  Emergency Braking  ومقعد التنبيه للسلامة Safety Alert Seat التلامسي الحائز على براءة ابتكار، مما يجعل الآن هذه الخصائص قياسية في كل فئات تجهيزات CT4

أبرز مزايا سي تي 4 في

كاديلاك سي تي 4 في 2021

تم تطوير أول سيارات سي تي 4 في لجيل جديد من عملاء سيارات السيدان، وهي تجمع بين ميّزة السيطرة الرشيقة وتقنيات ’كاديلاك‘ الحصرية.

وترتقي CT4-V بهذه المزايا لمستويات أعلى، دامجة معها الخصائص المتوارَثة من عالم السباقات للعلامة التجارية لأجل توفير تجربة قيادة ديناميكية ومثيرة وعالية الاستجابة وتشمل هذه المزايا التالي:

كاديلاك سي تي 4 في 2021

– محرّك سعة 2.7 ليتر بشاحن توربيني عالي الطاقة من ’كاديلاك‘ مع عمود كامات انزلاقي ثلاثي المراحل يساعد في تعزيز الأداء عند السير بكل السرعات. ويولّد هذا المحرّك قوّة 325 حصاناً (بمصادقة من ’جمعية مهندسي السيارات – SAE‘).

– نظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات.

– ترس تفاضلي خلفي محدود الانزلاق.

– شاسيه أداء عالي من سلسلة V-Series مع ميّزة التحكّم المغناطيسي بالركوب 4.0.

– وضعية التحكّم بالمركبة (Vehicle Control Mode) مع وضعية V-Mode قابلة للتخصيص.

– نظام مكابح أمامية من نوع Brembo.

– عجلات قياس 18 بوصة وإطارات أداء عالي صيفية فقط1.

– توزيع 50/50 شبه مثالي للوزن لإحساس استثنائي بالتوازن والسيطرة.

– إضافات خارجية داكنة وشبكات أمامية من سلسلة V-Series، جناح خلفي بتصميم فريد يساعد بتخفيض حدّة الرفع الخلفي في الوقت الذي يعزّز تماسك الإطارات الخلفية.

– لوحة عدّادات فريدة للأداء العالي مع تحكّم V-Mode بعجلة القيادة

الخارج

كاديلاك سي تي 4 في 2021

– اللون الخارجي Diamond Sky Metallic المعدني الجديد

– شبك أمامي بتصميم فاخر مع إضافات وجوانب لامعة حصرية

– إضافات سفلية جانبية بلون Diamond Sky Metallic المعدني الخارجي

– ناشرة هوائية خلفية منخفضة مطلية بلون Diamond Sky Metallic المعدني الخارجي

– عجلات سبيكية مع لمسة نهائية بنمط قص الألماس/ لون Midnight Silver الفضّي، إطارات4 لكل المواسم تعمل حتى عندما تفرغ من الهواء

– عجلات سبيكية أكبر متوفرة اختيارياً مع لمسة مصقولة/طلاء Dark Android Gloss الداكن اللامع، إطارات4 لكل المواسم تعمل حتى عندما تفرغ من الهواء

– مكابح نوع Brembo V Performance للأداء العالي مع ملاقط مكابح باللون الأزرق (كل الزوايا الأربع)

– أضواء خلفية مع عدسات شفّافة بكثافة متعادلة ومكوّنات داخلية كريستالية

الداخل

كاديلاك سي تي 4 في 2021

كسوات جلدية للمقاعد بلون Sky Cool Gray الرمادي/Jet Black الأسود الداكن مع تخريم حصري للمقاعد بنمط قطع الماس

– تجهيزات داخلية حصرية: لمسة الألمنيوم Centaurus Finish Aluminum في سيارة CT4 وخشب Galaxy Finish Wood في CT5

– دوّاسات سبيكية للسائق

– وحدة مفتاح مع إضافة زخرفية بلون Diamond Sky Metallic المعدني وشعار ’كاديلاك‘ ملوّن

توسعة سلسلة V-Series والارتقاء بها أكثر

كاديلاك سي تي 4 في 2021

تستمر ’كاديلاك‘ بتعزيز علامتها الفرعية V-Series أكثر والتي أصبحت الآن في جيلها الرابع. وتتضمّن التحسينات المادّية في طراز سي تي 4 في جلد Modena الراقي على عجلة القيادة ذات تصميم الأداء العالي، بالإضافة إلى وحدة البوق المغلَّفة بالجلد القياسي. علاوة على هذا، تأتي الآن ملاقط المكابح الأمامية حاملة لشعار V Performance ترمز إلى V-Series.

كما جرى الارتقاء بزخارف الكونسول الوسطي في CT4-V عبر استبدال الألومنيوم بألياف الكربون.

تبديل الألوان

كاديلاك سي تي 4 في 2021

في طراز سي تي 4 في، يحل اللونان الخارجيان الجديدان – Infrared Tintcoat الأحمر وRift Metallic المعدني (V-Series فقط) – مكان اللونين Red Obsession Tintcoat الأحمر وRoyal Spice Metallic المعدني.

يُعدّ Rift Metallic لوناً جديداً حصرياً بطرازCT4-V ، وهو عبارة عن لون المرمر المرتكز على الأبيض مع لمسة منعشة من لوني البيج- الرمادي.

كاديلاك سي تي 4 في 2021

أما لون Infrared Coat فهو عبارة عن لون أحمر كرزي جديد يلفت الانتباه إلى التصميم الخارجي الجريء لكل سيدان.

كل هذه المزايا الفريدة والأداء الراقي لسيارة السيدان الفاخرة كاديلاك سي تي 4 في تجعل منها واحده من أهم سيارات السيدان الأكثر تفاعلية في عالم السيارات.

كاديلاك سي تي 4 في 2021

أهم المقالات