يونيو 23, 2023

تعرفوا أكثر على سيارة رينج روڤر إيڤوك بتصميمها الجديد

طابعٌ جذاب ومتطور، يميّز سيارة رينج روڤر إيڤوك الجديدة، التي تأتي بتصميمٍ مختزل معزز بأحدث التقنيات وخيارات المواد الفاخرة ومخصصة لعملاء الفخامة العصرية.

ويتميز داخل السيارة، بتعزيز فلسفة التصميم المختزل لسيارة رينج روڤر من خلال شاشة لمس زجاجية منحنية مقاس 11.4 بوصة، تبدو وكأنها تطفو ضمن مجال رؤية السائق، لتحسين مستويات الرؤية، مع تحرير مساحة للتخزين الداخلي وشحن الأجهزة لاسلكياً.

وتوفر وحدة التحكم المركزية الجديدة للعملاء، المدعومة من Pivi Pro2، مع البرمجيات المتصلة المنتظمة5 Over The Air و Amazon Alexa10 المدمجة، تجربة رقمية سلسة ومريحة.

تعمل أحدث التقنيات والمواد المبتكرة، أيضاً على تعزيز الرفاهية في المقصورة المحدثة، من خلال استخدام واحدة من أكثر تقنيات جودة الهواء الداخلي تطوراً في فئتها  – Cabin Air Purification Plus. وتشتمل خيارات المواد اللمسية على مقاعد من الأقمشة غير جلدية UltrafabricsTM و KvadratTM لتوفير بُعد جديد من الفخامة العصرية.

يمكن للعملاء الاختيار بين طرازات Evoque S وDynamic SE وDynamic HSE وAutobiography. كما يُمكِّن المحرك الهجين الكهربائي المزود بقابس P300e، العملاء من إكمال متوسط رحلاتهم اليومية في وضع EV (السيارة الكهربائية)، من دون انبعاثات من أنبوب العادم.

تتميز سيارة رينج روڤر إيڤوك الجديدة، بتطور دقيق على مستوى تصميمها الخارجي المختزل، مع السمات المميزة التي لا لبس فيها بما في ذلك شكلها الشبيه بالكوبيه، والسقف العائم، ووسط السيارة المتواصل، ومقابض الأبواب. ويوفر أحدث تصميم للشبكة حالياً، مظهراً وشكلاً موحداً عبر علامة رينج روڤر التجارية.

يبرز التصميم الخارجي من خلال المصابيح الأمامية الجديدة فائقة النحافة المزودة بأحدث تقنيات Pixel LED، والتي تتميز بتأثير يشبه الجوهرة ورؤية واضحة تماماً، وتكملها الإضاءة النهارية للمصابيح الخفيفة الجديدة.

يتناغم التصميم الراقي والمتطور والعمل المبتكر مع الجزء الداخلي المعاد تصميمه. إذ تتميز وحدة التحكم المركزية المتألقة بناقل حركة جديد لمسي لنماذج ناقل الحركة الأوتوماتيكي، في حين يتم الوصول إلى المعلومات والترفيه 2 Pivi Pro عبر شاشة لمس زجاجية منحنية جديدة مقاس 11.4 بوصة، تتيح للعملاء التحكم بسلاسة في وظائف السيارة الرئيسية.

وتتواجد في الطراز الجديد في مكان أعلى وأقرب من السائق وتحرر أيضاً مساحة تخزين أكبر وتتميز بخاصية الشحن اللاسلكي القياسي للأجهزة.

الأداء الكهربائي

تواصل رينج روڤر إيڤوك الجديدة تقديم مجموعة من المحركات الكهربائية الهجينة والمحركات الهجينة الخفيفة، ما يوفر كفاءة في استهلاك الوقود والأداء المتميز. يتضمن ذلك محرك P300e الهجين الكهربائي المتطور، والمتوفر جنبًا إلى جنب مع مجموعة من محركات البنزين والديزل Ingenium التي تتميز جميعها بأحدث تقنيات الدفع الهجين الخفيف (MHEV) لتعزيز الكفاءة والاستجابات13.

تقدم P300e الكهربائية الهجينة للعملاء أفضل ما في كل العالم، ما يمكّن سائقي رينج روڤر إيڤوك من إكمال متوسط رحلاتهم اليومية * من دون انبعاثات من أنبوب العادم، وذلك بفضل النطاق الكهربائي فقط الذي يصل إلى 62 كيلومترًا (39 ميلاً) من بطاريتها 14.9 كيلو واط في الساعة.

تجمع مجموعة نقل الحركة الكهربائية الهجينة بين محرك بنزين Ingenium ذو ثلاث أسطوانات ومحرك كهربائي بقوة 80 كيلو وات، ما يوفر إجمالي إنتاج الطاقة 309 حصان، من 0 إلى 100 كم / ساعة في 6.4 ثانية (0-60 ميل في الساعة في 6.1 ثانية).

توفر كيمياء البطارية المحدثة تجربة قيادة محسنة في العالم الحقيقي، مع نطاق كهربائي متوقع في العالم الحقيقي يصل إلى 48 كم (30 ميلاً). في الرحلات الطويلة، يعني هذا أن النطاق الحقيقي الإجمالي يصل إلى 651 كم (404 أميال) مع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من 31 جم / كم4.

يعد الشحن السريع بالتيار المستمر قياسياً في Evoque P300e ، ما يضمن الشحن السريع بعيداً عن المنزل في أقل من 30 دقيقة *** ، ما يعني أن محرك الأقراص التالي بالكهرباء فقط على بعد شحنة قصيرة فقط. باستخدام شاحن منزلي بقوة 7 كيلو وا ، يمكن إكمال الشحن بنسبة 0-100٪ في حوالي ساعتين11.

يبلغ سعر سيارة رينج روڤر إيڤوك الجديدة 40.080 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة.

 

أهم المقالات