أبريل 11, 2024

تسلا تخفض أسعار الطراز Y لتصفية مخزونها المتراكم

على الرغم من كونها أكبر بائع للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، إلا أن الربع الأول من عام 2024 كان صعبًا إلى حد ما، حيث قامت ببناء سيارات أكثر بكثير مما سلمته.

في حين أن توقعات بعض المحللين بأن شركة تسلا قد “تفلس” تبدو مبالغ فيها، إلا أن شركة صناعة السيارات في وضع التعافي، حيث تقدم تخفيضات أكبر لتحريك المخزون غير المباع.

انخفضت مبيعات تسلا في الربع الأول بنسبة 8.5٪ في جميع أنحاء العالم في الربع الأول، واستجابة لذلك، تقدم الشركة تخفيضات ملحوظة على طراز Y الكروس أوفر الشهير. التخفيضات كبيرة بما يكفي لجعلها في متناول الجميع بعد الإعفاءات الضريبية الفيدرالية، والتي تنطبق على جميع متغيرات الطراز Y في عام 2024.

نشر سوير ميريت، وهو شخصية بارزة في وسائل التواصل الاجتماعي في Tesla، عن الخصومات على X / Twitter في وقت سابق من هذا الشهر، مع إدراج أسعار مخزون الطراز Y الحالي. بعد الائتمان البالغ 7,500 دولار، يبدأ الطراز Y RWD بسعر 33,890 دولارًا، والمدى الطويل بسعر 37,490 دولارًا، والطراز Y Performance الذي يتصدر النطاق بسعر 40,690 دولارًا.

من الممكن رفع هذه الأسعار بشكل كبير من خلال ميزات مساعدة السائق المتقدمة من Tesla، لكن ميريت أشار إلى أنه يمكن للمشترين الحصول على اشتراك كامل للقيادة الذاتية لمدة ثلاثة أشهر باستخدام رابط الإحالة الخاص به.

واستشهدت تسلا بزيادة إنتاج الطراز 3 الجديد كجزء من فائض إنتاجها، قائلة إن وقت التوقف عن العمل لتحويل المصنع للسيارة الجديدة لعب دورًا.

وشهدت شركة صناعة السيارات أيضًا إغلاقًا في مصنعها الألماني، على الرغم من أن البعض ليس متأكدًا من أعذار الشركة.

وبغض النظر عن السبب، فإن تخفيضات الأسعار تجعل الطراز Y واحدًا من أكثر السيارات الكهربائية بأسعار معقولة للبيع اليوم، مما قد يعزز مكانتها باعتبارها السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في العالم.

ومع ذلك، فإن الطلب على المركبات الكهربائية لا يسير على الاتجاه التصاعدي الذي كان يأمله الكثيرون.

وقد دفع هذا الوضع بعض شركات صناعة السيارات القديمة، بما في ذلك فورد وجنرال موتورز، إلى التراجع قليلاً والاعتماد أكثر على السيارات الهجينة والهجينة الموصولة بالكهرباء لسد الفجوة.

أهم المقالات