أغسطس 30, 2014

بالفيديو: تعرفوا إلى “السفينة الشبح” !

لأول مرة في التاريخ، السفينة الشبح ترى النور. ابتكار أميركي يمكّن السفينة الخارقة من اجتياز مسافات كبيرة بمزايا عديدة، منها عدم تمكن الرادارات من التقاطها.

إذ قامت شركة “Juliet” لأنظمة الملاحة البحرية، وهي شركة خاصة، بتصنيع هذه المركبة بكلفة بلغت 15 مليون دولار للمشروع، وقد كشف عنها قبل عام، وتأمل الشركة بأن تتمكن من بيع المركبة الواحدة بعشرة ملايين دولار.

القوات الأميركية لم تؤكد اهتمامها بشراء هذه السفينة، إلا أن مدير الشركة غريغوري سانكوف أشار إلى أن المسؤولين أبدوا رغبتهم بامتلاكها بشكل “غير رسمي”.

ويمتد هيكل السفينة المصنوع من الألومنيوم والستينلس ستيل على مسافة 11 متراً، مزودة بمضاد للرياح يبلغ سمكه 5 سنتمترات، ويصل وزنه لأكثر من 1179 كيلوغراماً.

وتساعد المنصتان الجانبيتان على اختراق مياه المحيطات والحفاظ على ثبات المركبة، ويمكن تعديل المسافة بين المنصتين لرفع المركبة عن المياه أو تقريبها إليها.

ويمكن أن تفكك المنصتان الجانبيتان للسفينة لتسع طائرة من نوع “C-17” لتسهيل نقلها جواً، وتملك السفينة محركين تبلغ سرعة كل واحد منهما ألفي حصان، وشفراتها المتعاكسة تسمح للسفينة بلوغ سرعة تتجاوز 91 كيلومتراً في الساعة.

أهم المقالات