ديسمبر 04, 2019

تاريخ علامة موبار العريق يبدأ بحكاية مذهلة!

علامة موبار Mopar الشهيرة لمن لا يعلم، هي اختصار لكلمتي MOtor وPARts بالدرجة الأولى، وتعتبر واحدة من أشهر الشراكات بين الهندسة المخصصة للأداء العالي وإنتاج السيارات في العالم. بحيث ترتبط علامة موبار ارتباطا وثيقا بمجموعة كرايسلر منذ الخمسينيات، وبذلك تتمتّع بتاريخ عريق يعود لعقود في تقديم القطع والأكسسوارات عالية الأداء.

فماضي علامة موبار يبدأ بحكاية مذهلة، إذ ظهرت العلامة للمرة الأولى كشركة لتصنيع منتجات مضادة للتجميد ثم تطورت لتصبح مورّد محركات وأكسسوارات وقطع غيار مخصصة للأداء في الستينيات والسبعينيات. ومع مرور الزمن، أصبح اسم العلامة مترادفا مع سيارات سباقات التسارع وسيارات الستوك وسيارات السباقات القصيرة.

تاريخ علامة موبار العريق يبدأ بحكاية مذهلة

ثم دخلت الشركة في إنتاج سيارات العضلات الكلاسيكية، على غرار دودج دارت وبلايموث باراكودا هيمي. ولا تزال العلامة ناشطة في رياضة المحركات حتى اليوم، إذ ترعى فعاليات على غرار بطولة “موبار مايل هاي” للجمعية الوطنية لسيارات الهوت رود التي تقام في شهر يوليو من كل سنة في دنفر، وهي مدة الرعاية الأطول في كل سباقات التسارع.

واصلت علامة موبار نموّها وتطوّرها في الثمانينيات والتسعينيات، فتوسعت من شركة قطع وخدمات لتضم العناية بالعملاء. وتم تأسيس كلية موبار لبرامج السيارات في التسعينيات وأمنت الأساس للبرامج التي تدرب موظفي شركة فيات كرايسلر للسيارات وتقنييها في العالم اليوم، ويشمل ذلك التدريب في مركز التدريب الإقليمي الجديد في مدينة دبي.

خطط علامة موبار في المستقبل

في المستقبل، ستسعى علامة موبار إلى توسيع انتشارها العالمي لتتخطى الأسواق التي تخدمها حاليا، والتي يتخطى عددها المئة وخمسين سوقا. فمن تقديم الخدمة المريحة في أكثر من 1,750 مرفق خدمة سريعة Express Lane في أكثر من 20 دولة حول العالم إلى تصميم قطع وأكسسوارات تساعد الأشخاص على تصميم سيارتهم المفضلة، تعتزم موبار مواصلة منح مالكي مركبات مجموعة فيات كرايسلر للسيارات أفضل خدمة للعملاء لسنوات طويلة.

هذا وأطلقت موبار مؤخراً المركز الإقليمي لإدارة الاتصالات الذي يؤمن قناة تواصل لمالكي مركبات مجموعة فيات كرايسلر للسيارات وللأشخاص المهتمين بشراء هذه المركبات، لطرح استفساراتهم في منطقة الشرق الأوسط. ويسمح المركز باعتماد أساليب تواصل مختلفة لخدمة العملاء من بينها البريد الإلكتروني والاتصالات الهاتفية ووسائل التواصل الاجتماعي والدردشة عبر الوب.

كما تشمل الحلول المخصصة للعملاء التي تقدمها علامة موبار مجموعة من خطط خدمة حماية المركبات التي تقدم كفالة وخدمة وصيانة ممددة يجريها فنيون معتمدون متدرّبون بشكل كامل، مما يمنح العملاء راحة بال مطلقة حيال ملكيتهم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخطط هي الوحيدة التي تسمح بها مجموعة فيات كرايسلر للسيارات في الشرق الأوسط وتدعمها وتقبل بها وكالات كرايسلر ودودج وجيب ورام وفيات وأبارث وألفا روميو في الشرق الأوسط.

أهم المقالات