يوليو 03, 2019

بي ام دبليو X6 الجديدة تنطلق رسميا

عندما تم إطلاق الجيل الأول من طراز X6 من بي ام دبليو عام 2008 تمكن من إحداث ضجة واسعة بسبب خط السقف المائل من الخلف وهو ما أصبح يسمى لاحقا بالدفع الرباعي الكوبيه ودفع بالعلامات المنافسة الألمانية الأخرى لتوفير ذات النمط من الهيكل لمجاراة هذه الموضة الجديدة، بي ام دبليو X6 الجديدة لعام 2020 تؤكد رغبتها في الإستمرار وتلبية حاجة الزبائن في هذه الفئة من السيارات.

جرى الكشف عن بي ام دبليو X6 الجديدة بعد تسريب بعض التفاصيل المتعلقة بها وهو ما بات الموضة الدارجة حاليا في عالم السيارات لتشويق الزبائن لمعرفة تفاصيل أكثر، جرى انتاج الجيل الأول “E71” في الفترة ما بين 2008-2014 فيما أن الجيل الثاني “F16” تم انتاجه ما بين 2015 ولغاية عام 2019 الحالي ولغاية تسليم الشعلة للجيل الثالث والجديد الذي سيسوق كطراز لعام 2020.

ام دبليو X6 الجديدة

تصميم الجهة الأمامية في بي ام دبليو X6 الجديدة يشبه شقيقه X5 الذي تخلى عن المصابيح الأمامية المتصلة بشبكة التهوئة المزدوجة والتي أصبحت بدورها أكبر بفارق ملحوظ مقارنة بالجيل السالفخابق، تتضمن الفروقات كذلك فتحات تهوئة جانبية أكبر حجما بجانب الفتحة الموجودة في الجهة الوسطية السفلى من الصادم الأمامي.

ام دبليو X6 الجديدة

الجهة الجانبية في بي ام دبليو X6 الجديدة يمكن تمييزها بسهولة بسبب خط السقف المائل والذي يبرز بشكل واضح في الناحية الخلفية من السيارة كما تبرز العجلات ذات التصميم الرياضي والتي تتوفر بخيارات واسعة من التصاميم وبقياس 19 بوصة أو أكثر مما يوفر طابع رياضي معزز.

ام دبليو X6 الجديدة

تتميز الناحية الخلفية من بي ام دبليو X6 الجديدة بسبب وجود المصابيح الخلفية الرفيعة بالوضعية الأفقية وهو ما أصبح النمط السائد في تصاميم العلامة البافارية حديثا ويمكن ملاحظته في كل من طرازات الفئة الثالثة والثامنة وأيضا طراز X7 الجديد.

ام دبليو X6 الجديدة

ستتوفر بي ام دبليو X6 الجديدة بخيارين من المحركات، الخيار الأول تحت تسمية sdrive 40i و xdrive 40i، يتكون المحرك من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، يبلغ ناتج القوة 335 حصان وعزم الدوران لغاية 447 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الأربعة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

الخيار الأكبر من المحركات في بي ام دبليو X6 الجديدة هو تحت تسمية “M50i”، يتكون المحرك من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.4 ليتر مع زوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 523 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 750 نيوتن متر، علبة التروس في هذا الخيار أيضا أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تنقل القوة للعجلات الأربعة.

ام دبليو X6 الجديدة

مقصورة بي ام دبليو X6 الجديدة حصلت على التحديثات اللازمة حيث أن أبرزها هي العدادات شبه الرقمية والتي تتحرك بشكل معاكس لبعضها على غرار العديد من طرازات العلامة البافارية التي جرى إطلاقها حديثا، يبلغ قياس لوحة العدادات 12.3 بوصة.

ام دبليو X6 الجديدة

تتضمن التحديثات في مقصورة بي ام دبليو X6 الجديدة شاشة نظام معلومات جديدة بقياس 12.3 بوصة حيث يتم التحكم بها من خلال العجلة المجاورة لعصا علبة التروس أو اللمس المباشر أو من خلال الأوامر الصوتية كما يمكن موائمتها مع كلا نظامي آبل كاربلاي وأندوريد أوتو.

ام دبليو X6 الجديدة

في حال الرغبة بطابع رياضي معزز في بي ام دبليو X6 الجديدة فإن نمط “M sport” يلبي ذلك من خلال وجود بعض الزوائد التي تتزين باللون الأسود اللامع مثل شبكة التهوئة الأمامية والعجلات بقياس 22 بوصة وأيضا سكك تثبيت الأمتعة في أعلى السقف، يتضمن النمط أيضا مقصورة ذات طابع رياضي أكثر من خلال الإكسسوارات من فرع “M-power” الرياضي.

تتضمن التجهيزات في بي ام دبليو X6 الجديدة وجود نظام تعليق نشط يقوم بتوفير الثبات والتماسك حسب نمط البرمجة الذي يختاره السائق وهو ما يتوفر كتجهيز قياسي لمحركات V8 واختياري للمحركات السداسية الإسطوانات.

ام دبليو X6 الجديدة

من ضمن التجهيزات المميزة التي تتوفر في بي ام دبليو X6 الجديدة هي ميزة المقود النشط حيث أن المقود يتحرك بمجال أوسع عند السرعات المنخفضة ويقل المدى عند زيادة السرعة من أجل الإكتفاء بالمساعدة على تغيير المسرب.

أهم المقالات