يونيو 28, 2018

فورد رنجر رابتور بمقود على اليسار لتوسعة انتشارها

قررت فورد مؤخرا توفير طراز رنجر رابتور بمقود على اليسار لتوسعة انتشارها في كافة انحاء العالم علما ان تسمية رابتور تعود الى اكثر الدينوصورات شراسة.

يبدو أن شركة فورد قررت توسعة تسمية رابتور وعدم حصرها بطراز F 150 حيث تم مشاهدة البيك اب الشهير رنجر بالتسمية المذكورة يقوم بالاختبارات اللازمة علما أنه يتوفر في أسواق ثايلاند بمقود على الجهة اليمنى وبالتالي لا بد من توفيرها في بلدها الأم لجذب المزيد من الزبائن.

عام 2010 أطلقت فورد تسمية رابتور لأول مرة في تاريخها على أحد طرازات البيك اب الشهير F 150 والذي تميز بقدراته المذهلة على الطرق الغير معبدة وكذلك بتصميمه الشرس للغاية علما أنه توفر بمحرك V8 سعة 5.4 ليتر لتتم لاحقا استبداله بـ6.2 وهو الأشهر والأكثر رواجا.

رابتور من فورد

هناك من يعتبر أن طراز رابتور من سلسلة F 150 مرتفع الثمن ويستهلك الوقود بشراهة بالرغم من أنه يتوفر بجيله الجديد بمحرك فئة ايكو بوست لكن لضمان عدم لجوء الزبائن للمنافسين جرى اعتماد التسمية المذكورة على طراز رنجر الأصغر والأكثر مبيعا.

طراز فورد رنجر يحتوي على محرك بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحني تيربو كما وينتج 211 حصان علما أنه من فئة التيربو ديزل لكنه من المتوقع احتوائه على آخر بسعة 2.3 الذي يوجد في موستانج علما أنه يتصل بعلبة تروس آلية من 10 نسب لتوفير الوقود وكذلك للأداء الأمثل.

رابتور من فورد

يتميز طراز رابتور من فورد رنجر بالتصميم  الشرس للغاية لكل من الأمام والخلف حيث أنه المقدمة تحتوي على شبكة هواء ضخمة اضافة لفتحات تهوئة على الجوانب لضمان الطابع الرياضي.

من الداخل مقصورة طراز رابتور من فورد رنجر لا تقل شأنا حيث أنها مزودة بمقاعد مريحة اضافة الى التصميم العصري للوحة القيادة والمقود كذلك، يوجد شاشة تعمل باللمس في لوحة القيادة للتحكم بنظام الترفيه الذي يتيح الاستماع لما يرغب به السائق سواء أكان الراديو أو أي وسيلة تخزين.

في حال تم عرض طراز رابتور من رنجر في منطقة الشرق الأوسط فان ذلك من شأنه جذب عدد كبير من الزبائن لصالات العرض وخاصة الشباب الذين يرغبون بالتمتع بنزهة خارج المدينة بسعر معقول.

أهم المقالات