مايو 21, 2018

بي ام دبليو X5 الجديدة في الطريق إلينا بنهاية العام

أكّدت شركة بي ام دبليو أن الجيل الرابع  من سلسلة X5  سيصل إلى الأسواق بنهاية العام الحالي، وسيظهر إلى العلن للمرة الأولى في معرض باريس للسيارات خلال أيلول (سبتمبر) المقبل.

وتم تأكيد هذه الأنباء عن طريق رئيس الشركة هارالد كروجر في الاجتماع السنوي الثامن والتسعين لبي ام دبليو حيث ستكون بي ام دبليو X5 السيارة الرابعة من سلسلة طرازات X التي ستصل إلينا هذا العام، بعد سيارات X2 وx4 وx5.

بي ام دبليو X5

من أهم ميزات بي ام دبليو X5 الجديدة، اعتمادها على أحدث إصدارات تكنولوجيا “أي درايف” المعلوماتي والمسمّى بنظام تشغيل بي ام دبليو 7.0، وهي أول سياراة ستستخدم هذا النظام، لتسبق الطراز الجديد من سلسلتي 3 صالون وx7.

بي ام دبليو X5

من المتوقّع أن تنافس الإصدارات الجديدة لبي ام دبليو هذا العام، سيارات أخرى مثل راينج روفر سبورت وبورشه كايان، لكن الأنباء الواردة تشير إلى عدم وجود مفاجآت في سيارة بي ام دبليو X5، مع استخدامها لغة تصميم تطورية ونظام الإضاءة السداسي الخاص بالشركة.

بي ام دبليو X5

وارتفعت مبيعات سيارات الدفع الرباعية لبي ام دبليوـ كغيرها من شركات السيارات الأخرى، بشكل مطّرد في العقد الأخير، وتتمنّى الشركة مواصلة نجاحها من خلال سياراة X5 العام المقبل.

ومايزال الطراز الحالي من سيارة X5 والمتواجد في السوق منذ العام 2013، يستخدم المنصّة نفسها للجيل الثاني من السيارة والتي يعود للعام 2006، وبناء على ذلك، فإن منصة بناء جديدة ستكون أحدث التغييرات في بي ام دبليو X5 2018.

بي ام دبليو X5

وسيتم بناء بي ام دبليو X5 الجديدة، على قاعدة عجلات CLAR ذات الوزن الأخف والتحكم الأفضل والقيادة الممتعة، والتي تم الاستعانة بها في سيارة X3 الجديدة لتخفّض وزنها بمقدار 55 كجم، وكل هذا يأتي ضمن سياسة الشركة الرامية لتحسين اقتصاد الوقود في السيارة، والتي تشمل أيضا مجموعة جديدة من محرّكات بـ4 أو 6 أسطوانات والمستخدمة في سلسلة سيارات 5، وتتيح قاعدة CLAR أيضا إمكانية الاستعانة بنظلم قوة هجين.

أمّا التصميم الداخلي، فتم إعداده للاستفادة من تحديث مستوحى من أحدث تصاميم الصالون الخاصة بالشركة، وتتمتّع السيارة أيضا بميّزات للقيادة شبه المستقلّة.

أهم المقالات