ديسمبر 13, 2017

بورشه 911 هجينة على الطرقات خلال 5 سنوات؟

ستدفع بورشه لمزيد من الطاقة والنطاق من البطارية عندما تقوم بكهربة سيارتها الرياضية الرائدة في أوائل العقد المقبل، بورشه 911 هجينة.

وفي هذا الإطار يقول الرئيس التنفيذي لشركة بورشه أوليفر بلوم لـ”أوتوموتيف نيوز” إن الشركة تقوم بتطوير محرك هجين لسيارة 911 والتي من المتوقع إطلاقها لاول مرة من خلال الجيل القادم من السيارة. ومع إعادة تصميم طراز 911 الذي سوف يذهب إلى البيع في عام 2019، ويعني ذلك أن تحديث منتصف الدورة – وبالتالي المحرك الهجين- سيصل بعد حوالي خمس سنوات، أي حوالي عام 2023.

وقال بلوم في الأسبوع الماضي خلال حدث معرض لوس انجليس للسيارات: “سيكون من المهم جدا أن يكون طراز 911 عبارة عن سيارة هجينة. وبينما لم يحصل القرار على موافقة النهائية، فإن رأيي هو أننا سنذهب إليه”.

وتظهر تعليقات بلوم عدم اليقين بشأن خطة كهربة سيارة 911. وكانت الشركة قد أشارت إلى أنها كانت تستكشف نسخة من  النظام الهجين لتوليد الطاقة ولكنها قالت في ربيع هذا العام أنها قد أسقطت الخيار جزئيا لأن وزن البطارية سيجعل الأداء غير مقبول.

وقد أعدت بورشه منصة الجيل القادم من 911 لاستيعاب نظام البطارية من أجل المحرك الهجين، وفقاً لما قاله بلوم. والإنتظار حتى تحديث منتصف الدورة سوف يسمح لبورشه بالحصول على المزيد من القوة والنطاق للبطاريات.

ويستهدف بلوم نظام بطارية ذو 47 ساعة، مما يسمح بمجال يصل إلى 43 ميلا من التشغيل الكهربائي الخالص في سيارة بورشه 911 الهجينة. وختم بالقول أن “الإمكانات جيدة جدا مع الجيل الجديد من البطاريات”.

بورشه 911  ليست السيارة الأولى التي دار الحديث خلال هذا العام حول تحويلها إلى سيارة هجينة, فقبلها رأينا سيارة باناميرا 4 E-الهجينة وهي سيارة جديدة أقل ما يقال عنها هو أنها سيارة مدهشة، وقد كان لدى الشركة خططاً لجعلها طرازا هجينا أقوى.

باناميرا الهجينة الثانية وفقا لمعلومات ليس من المقرر لها أن تستخدم محرك V6 سعة 2.9 ليتر، بل سوف تتم ترقيتها إلى محرك V8 المقترن مع آخر كهربائي.

وبحسب مدير المبيعات وعملية التسويق في باناميرا ستيفان أوتش فمع هذه السيارة أي باناميرا 4 E-الهجينة هناك ​استراتيجية جديدة من الناحية التكونولجية للمحرك الهجين. وقال: “كنا نستهدف التطوير الشامل من أجل زيادة فرق الأداء والكفاءة”.

يشار إلى أن باناميرا تتميز بمدى رائع  وهي تحتوي على محرك مزدوج التوربو V8 سعة 4.0 لتر القادر على إنتاج طاقة توازي قوة 542 حصان و770 نيوتن بالمتر من عزم الدوران.

المصدر: Auto News

أهم المقالات