أبريل 19, 2024

بالصور.. مازيراتي جران كابريو فولجور 2025

من الأفضل أن يدعو رجل الطقس في مدينة مودينا، مسقط رأس مازيراتي، إلى صيف مليء بالسماء الزرقاء لأن أحدث سيارة كهربائية من إنتاج شركة صناعة السيارات الإيطالية الفاخرة هي سيارة ذات سقف قابل للتحويل تسمى GranCabrio Folgore.

بينما ظهرت سيارة جران كابريو التي تعمل بالبنزين لأول مرة في فبراير في الأيام الأخيرة من الشتاء، قامت مازيراتي اليوم بسحب الأغطية من طراز فولجور في مدينة ريميني المشمسة بإيطاليا.

تعرف على جران كابريو.. سيارة مكشوفة رائعة

إن سيارة جران كابريو فولجور، والتي من المتوقع أن تكون موديل 2025، هي النسخة الكهربائية من سيارة جران كابريو التي تعمل بالغاز وترتبط ارتباطًا وثيقًا بسيارة جران توريزمو فولجور كوبيه. في الواقع، تشترك السيارتان في تصميم خارجي منحوت ومحرك كهربائي بقوة 818 حصانًا.

يتم تشغيل محركاتها الكهربائية الثلاثة بواسطة بطارية بقدرة 83.0 كيلووات في الساعة.

ونتوقع أن توفر مجموعة نقل الحركة أداءً متطابقًا تقريبًا مع أداء جران توريزمو فولجور. يشير ذلك إلى وقت 60 ميلاً في الساعة يبلغ 2.7 ثانية، ومسافة ربع ميل في أقل من 11.0 ثانية، ويقدر نطاق القيادة بحوالي 240 ميلًا لكل شحنة.

مثل سيارة الكوبيه التوأم، تستخدم سيارة GranCabrio Folgore بنية العلامة التجارية بقوة 800 فولت وحزمة البطارية ذات الشكل الفريد والتي ليست لوحة مسطحة نموذجية للمركبات الكهربائية.

بدلاً من ذلك، تم تصميم هذه الحزمة على شكل حرف T لتلائم ما يمكن أن يكون نفق ناقل الحركة ومجموعة الحركة، مما يساعد على تجنب ارتفاع المقاعد الطويلة في السرج للسيارات الكهربائية ذات التصميم التقليدي.

تتميز مقصورة جران كابريو الكهربائية بأجواء متميزة ومواد صديقة للبيئة وميزات تقنية مرغوبة، ويتم طي السقف الناعم بسرعة تصل إلى 31 ميلاً في الساعة وهو مصمم ليتم تخزينه في الشكل الأكثر إحكاما للحفاظ على مساحة صندوق السيارة.

مساحة الركاب وفيرة في المقعد الأمامي، ولكن على الرغم من أن المقاعد الخلفية قادرة على استيعاب الركاب البالغين، إلا أننا نعتقد أن معظمهم لن يجدها مريحة بشكل خاص.

بينما يتوفر الجلد، تأتي جران كابريو فولجور بشكل قياسي مع تنجيد ناعم الملمس على المقاعد المصنوعة من مادة إيكونيل، وهي ألياف صناعية مصنوعة من النايلون المعاد تدويره، والتي تتميز أيضًا بثقوب محفورة بالليزر تخلق تصميمًا ملفتًا للنظر.

إذا كنت ترغب في الاستمتاع برحلة بحرية من أعلى إلى أسفل تحت النجوم، فقد قامت مازيراتي بتركيب تدفئة للرقبة على المقعدين الأماميين في حالة الشعور بالبرد.

توفر المقاعد الأمامية إمكانية التعديل في 18 وضعية، وتتميز عجلة القيادة المغطاة بالجلد بمبدلات سرعة مصنوعة من الألومنيوم المصقول وزر بدء التشغيل على المتحدث الأيسر.

تتوفر شاشة لمس معلوماتية وترفيهية مقاس 12.3 بوصة ووظائف مناخية منفصلة يمكن التحكم فيها باللمس بشكل قياسي، كما هو الحال مع مجموعة قياس رقمية مقاس 12.2 بوصة، وApple CarPlay وAndroid Auto (كلاهما لاسلكيان)، وشاشة عرض رأسية، ونظام صوت Sonus Faber مكون من 16 مكبر صوت. نظام؛ ستيريو Sonus Faber مكون من 19 مكبر صوت اختياري.

تتوفر حزمة العجلات والإطارات بشكل قياسي، مع عجلات أمامية مقاس 20 بوصة على إطارات بعرض 265 قسمًا وعجلات خلفية مقاس 21 بوصة على إطارات بعرض 295 قسمًا.

يتم تقديم ما لا يقل عن ستة تصميمات مختلفة للعجلات، وهي متوفرة أيضًا بأربعة أشكال مختلفة. تعتبر الإطارات ذات المقاومة المنخفضة للدوران اختيارية ومصممة لتحسين المدى، ولكننا نعتقد أن ذلك سيكون على حساب الثبات عند المنعطفات.

توجد ميزات مساعدة السائق في القائمة أيضًا، حيث يخفي شعار ترايدنت الأمامي لجران كابريو جهاز استشعار للتحكم التكيفي في السرعة. كما تعد الفرامل الآلية في حالات الطوارئ، والمساعدة في الحفاظ على المسار، ونظام الكاميرا الخارجية بزاوية 360 درجة قياسية أيضًا.

لا توجد أي سيارات كهربائية أخرى قابلة للتحويل في السوق اليوم، إلا إذا قمت بإحصاء سيارة جيب رانجلر 4xe الهجينة (لا نفعل ذلك). وهذا يجعل من جران كابريو فولجور فرصة فريدة من نوعها.

استعد لدفع ثمنها غاليًا، حيث نتوقع أن يبدأ هذا المذهل بحوالي 220 ألف دولار. ومن المتوقع أن تصل إلى صالات عرض التجار قرب نهاية هذا العام أو في أوائل عام 2025.

أهم المقالات