مايو 06, 2018

سيارة لكزس ES صالون 2018 الجديد كليّا البديلة للكزس GS

تعرّفوا على البديل المقبل لسيارة لكزس GS

سيارة لكزس ES صالون 2018 الجديد كليّا , وهي سيارة بديلة لـسيارة لكزس GS ذات الأبواب الأربعة المتوقّع اختفائها في العاجل القريب، والتي تنافس سيارات معروفة في الفئة ذاتها مثل سلسلة سيارات بي ام دبليو 5، وسيارة أودي A6، وجوكوار XF  صالون، وتم الكشف عن سيارة ليكزس ES الجديدة في معرض بكين للسيارات 2018.
لكزس
وتعتبر هذه السيارة، الأولى من جيل سيارات ES التي سيتم بيعها في السوق البريطانية وغرب أوروبا، وهي تعتمد على منصة البناء العالمية الخاصة بتويوتا/لكزس، لتصبح أطول وأعلى وأوسع من السيارة نفسها التي تم طرحها في السوق الأميركي والروسي.
لكزس
هذا هو الشكل الذي تطمح ليكزس لانتهاجها في الفترة الحالية، حيث يسمح الاعتماد على منصة GA-K، بوجود خط مقدمة أكثر انخفاضا من ذي قبل، وهو ما أعطى المصممين حرية أكبر للابتكار في تصميم الواجه الأمامية، حسب ما تدّعيه لكزس.
لكزس
في الجهة الخلفية، فإن عائلة ES إلى جانب عائلة LS ليموزين، تستمر في استخدام أضواء LED حادّة، أضيف إليها عناصر من الكروم لتبدو مثل العوادم في طراز F سبورت الحديث، إلى جانب صدّام دائري.
وتحتوي السيارة بطرازها 300h على محرك وقود هجين سعته 2.5 لتر، ينتج قوة تبلغ 212 حصان، حيث تقطع السيارة 60.1 ميل في الجالون الوحد، وفي السوق الأوروبية، خصوصا في شرق أوروبا وروسيا، بمكن للزبائن الاختيار ما بين طرازات ES 200، وes 250، وes 350 التي تعمل جميعها بمحركات الوقود، ولا يوجد حتى الآن خيار لمحرك يعمل بالديزل، ضمن سياسة تويوتا وسياسة لكزس الرامية للتخلّص من هذا النوع من المحركات في السيارات العادية.
لكزس
وبالنسبة لطراز F سبورت، فإنه يحتوي على جهاز تعليق متنوع ومتكيّف في الوضع القياسي، تماما مثل سيارة لكزس LC كوبيه.
أمّا من الداخل، فتحتوي السيارة على نظام معلوماتي بشاشة عرض قياسها 13.2 انش، ونظام الأمان الخاص بلكزس (Safety System +)، وهو يحتوي على كاشف للدراجات الهوائية، ونظام متكيف للأشعة العالية.
 لكزس
ظهرت سيارة لكزس GS  لاول مرة في الاسواق عام 1991 باعتبارها واحدة من السيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم و قد استمر الجيل الاول منها حتى عام 1997 ثم ظهر الجيل الثاني و الذي استمر حتى عام 2004 , في عام 2005 ظهر الجيل الثالث و قد استمر هذا الجيل حتى عام 2011
لجيل الرابع بدأ في عام 2011 و هو مستمر حتى الان.

أهم المقالات