فبراير 15, 2024

بالصور: كرايسلر هالسيون.. سيارة اختبارية مفاجئة بأربعة أبواب ومظهر جذاب

تقدم كرايسلر نظرة خاطفة على مستقبلها، ومن دواعي سرورنا أنها ليست سيارة دفع رباعي أو شاحنة صغيرة، وبدلاً من ذلك، تعرض الشركة مفهومًا أنيقًا ورياضيًا بأربعة أبواب يسمى Halcyon.

مع خطوطها الشاملة ووضعيتها المنخفضة، تعد سيارة Halcyon سيارة سيدان كهربائية على غرار Audi e-tron GT أو Porsche Taycan، ولكنها مليئة بالميزات وعناصر التصميم المستقبلية.

في حين أن العلامات التجارية الأخرى لشركة Stellantis على وشك إطلاق الجولة الأولى من السيارات الكهربائية للشركة، فإن Halcyon أبعد ما تكون عن كونها حقيقة واقعة.

ولكن يُقال إنها ستسير على نفس المنصة – STLA Large – التي ستدعم سيارة جيب واجونير إس الكهربائية، والتي ستدخل مرحلة الإنتاج هذا الخريف.

ونعتقد أن هذا يعني أن إصدار نسخة إنتاجية من Halcyon، بشكل أو بآخر، أمر ممكن بالتأكيد.

يصف مصممو كرايسلر سيارة Halcyon بأنها ذات تصميم نظيف، ولكن لا يمكننا إلا أن نلاحظ تصميمها “الكابينة الأمامية”، الذي شاع بواسطة سيارات السيدان متوسطة الحجم والكبيرة للعلامة التجارية في أواخر التسعينيات وأوائل القرن الحادي والعشرين.

يعتبر المفهوم أكثر معاصرة من السيارات مثل سيارة السيدان 300M (كما هو موضح أدناه)، ولكن من السهل رؤية تطور الملف الشخصي.

وتشكل الديناميكيات الهوائية جزءًا كبيرًا من الجزء الخارجي لسيارة Halcyon، وقد تم تنفيذ هندسة ذكية لجعل السيارة مقاومة للرياح قدر الإمكان.

ويوجد شق ضيق في الواجهة الأمامية يخترق غطاء المحرك وقاعدة الزجاج الأمامي بعمق للمساعدة في توجيه الهواء إلى أعلى وفوق السقف.

وتعمل الكاميرات الخلفية المثبتة على أذرع رفيعة بمثابة مرايا جانبية، حيث تعرض الصور على الشاشات داخل السيارة.

وحول الجزء الخلفي، يمكن لوحدة المصباح الخلفي والناشر الخلفي أن يمتدا إلى الخارج لإطالة طراز Halcyon فعليًا أثناء السير، وهو ما يُقال إنه يعمل على تحسين الديناميكا الهوائية.

الاستخدام المكثف للزجاج في المظلة يعطي معنى جديدًا تمامًا للرؤية الخارجية، وتقول كرايسلر إن 45% من الألواح الخارجية للسيارة مصنوعة من الزجاج، مما يخلق مناظر شاملة للطريق أمامك أو السماء فوقها.

وتقدم سيارة لوسيد أير، وهي سيارة سيدان كهربائية مستقبلية فاخرة أخرى، تصميمًا مشابهًا وبتأثير جيد.

تتميز سيارة Halcyon بأبواب خلفية بمفصلات خلفية تفتح جنبًا إلى جنب مع الأبواب الأمامية لتوفير وصول واسع إلى الداخل.

وتفتح الأبواب الجانبية جنبًا إلى جنب مع ألواح السقف القابلة للطي، والتي يقال إنها تسهل الدخول والخروج بسبب خط السقف المنخفض للسيارة.

وتغطي المواد المستدامة، بما في ذلك الجلد المدبوغ الدقيق المصنوع من الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها بنسبة 73 بالمائة، جزءًا كبيرًا من مقصورة Halcyon.

ويتم أيضًا إعادة تدوير تنجيد المقاعد وبطانة السقف، وفيما يبدو وكأنه إشارة أخرى إلى العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، استخدمت الشركة أقراصًا مضغوطة مسحوقة لتصميم شعارات كرايسلر العاكسة على عتبات أبواب Halcyon.

المقاعد نفسها منحوتة تمامًا في التصميم، مع تصميم الجناح الخلفي ومساند الرأس العائمة.

الوسائد القوية المستخدمة في هذا المفهوم تجعلنا نتساءل عن راحة الكراسي على المدى الطويل، ولكن في حالة إنتاجها، نتوقع تصميمًا أقل عدوانية مع طبقات أكثر سمكًا من الحشو.

وتتميز المقاعد الخلفية بتطور نظام الجلوس الخاص بالعلامة التجارية Stow ‘n’ Go، بدلاً من طيها لأسفل في حجيرة في الأرض مثل المقاعد الخلفية في سيارة باسيفيكا الصغيرة، تتراجع قيعان المقعد الخلفي في Halcyon إلى منطقة صندوق السيارة، مما يترك ظهور المقاعد في مكانه ولكنه يفتح مساحة على الأرض للبضائع.

قد يكون أكبر تغيير في تصميم Halcyon هو التكنولوجيا الموجودة على متنها، وتمتد الشاشة المنحنية على طول لوحة القيادة، وهو ليس مفهومًا جديدًا نظرًا لدخول لينكولن نوتيلوس 2024 السوق هذا العام بإعداد مماثل للمعلومات والترفيه.

وتأخذ كرايسلر الفكرة خطوة أخرى إلى الأمام، من خلال تقديم الواجهة على لوحة زجاجية شفافة.

عند الحديث عن الشاشات الزجاجية، يمكن استخدام لوحة سقف Halcyon كشاشة عرض للواقع المعزز، ويتم تنشيط وضع القيادة الذاتية الافتراضي وتحويل مقصورة السيارة إلى صالة متدحرجة.

وتنخفض عجلة القيادة ويمكن إمالة المقاعد الأمامية حتى يتمكن الركاب من الاستمتاع بالمحتوى المعروض على السطح.

ويتم نشر شاشة المعلومات والترفيه القابلة للدوران مقاس 15.6 بوصة من الكونسول المركزي في Halcyon عندما يحتاجها السائق أو الراكب في المقعد الأمامي.

ويقال إن واجهة المعلومات والترفيه نفسها مخصصة للغاية للسائق ويمكنها تخزين ملفات تعريف المستخدم الفردية لتسهيل مشاركة السيارة دون فقدان تفضيلاتك.

ويمكن للبرنامج تخزين الذكريات من الرحلات البرية السابقة للمستخدمين الفرديين، على سبيل المثال، وعرض ذكريات الصور بناءً على الوجهة أو الموقع الحالي.

وبينما يتم طرح المفهوم على منصة STLA الكبيرة من Stellantis، قالت كرايسلر إن رؤية Halcyon تتضمن حزمة بطارية ليثيوم-كبريت ليست جاهزة للإنتاج بعد.

ويقال إن التكنولوجيا الناشئة لها بصمة كربونية أقل بنسبة 60 في المائة من بطاريات السيارات الكهربائية اليوم، والتي تحتوي على النيكل والمنغنيز.

وتتصور الشركة أيضًا مستقبلًا يكون فيه الشحن اللاسلكي ممكنًا، حتى أثناء تحرك السيارة على الطريق.

نطاق قيادة Halcyon غير معروف، لكن كرايسلر تقول إنه إذا أصبحت البنية التحتية لشحن الهواتف المحمولة حقيقة، فإنها يمكن أن توفر في النهاية نطاقًا غير محدود.

وعلى الأرجح، فإن طبيعة الشحن السريع لبطارية المفهوم – 200 ميل من نطاق القيادة في خمس دقائق فقط، وفقًا لكرايسلر – ستكون هي التغيير العملي الذي سيقدره العملاء كثيرًا.

إن Halcyon يذهلنا كنوع من قائمة الرغبات لكرايسلر مستقبلية، وإذا فقط عدد قليل من ميزات المفهوم الجديدة تجعله في الإنتاج فإنه لا يزال يعمل على تحريك العلامة التجارية إلى الأمام.

وإذا حصلت شركة Halcyon على الضوء الأخضر، فإننا نعتقد أن هناك حاجة إلى عدة سنوات أخرى من التطوير لجعلها جاهزة لخط التجميع، لذا فإن تاريخ الإطلاق المقدر في وقت ما في عام 2027 أو 2028 أمر ممكن.

أهم المقالات