فبراير 19, 2024

بالصور: الاختبار الأول لسيارة سوبارو سولتيرا AWD لعام 2024

قبل ثمانية عشر عامًا، كتب جون كوغار ميلينكامب أغنية لإعلان تجاري لشيفي، وإذا كان يجد صعوبة في الحصول على المال هذه الأيام، فيجب عليه الاتصال بسوبارو. ن

حن على يقين من أنه سيكون مهتمًا بترخيص أغنيته الناجحة “Small Town” عام 1985 لإعلان تجاري لسوبارو سولتيرا لعام 2024 لأنه محط اهتمام الجمهور.

إذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب عليه أن يجرب تويوتا. بعد كل شيء، فإن Solterra هي عبارة عن إعادة شارة لسيارة Toyota bZ4X، وبالتالي فإن أوجه القصور هي في الحقيقة من صنعها، وليس من عمل Subaru.

إنه أمر سيء للغاية، لأنه على الرغم من أن Solterra محبطة مثل السيارة الكهربائية، إلا أنها سيارة جيدة.

قال ميلينكامب بصوت عالٍ: “وظيفتي هي مدينة صغيرة جدًا، ولا توفر سوى القليل من الفرص”.

ترتبط عيوب Solterra بالكامل تقريبًا بمجموعة نقل الحركة EV من مصادر تويوتا.

إنها لا تذهب بعيدًا جدًا مقارنة بالمركبات الكهربائية الأخرى، ويتم شحنها ببطء شديد لدرجة أنك لا تريد أن تأخذها في رحلة برية، على أي حال. 

تحصل Solterra (و bZ4X) على نطاق 222 ميلًا فقط من بطاريتها البالغة 72.5 كيلووات في الساعة، وهي منخفضة وفقًا لمعايير اليوم.

انطلق بها على الطريق السريع واضبط نظام التحكم في السرعة على 70 ميلاً في الساعة كما نفعل في اختبار MotorTrend Road Trip Range، وستقطع مسافة 196 ميلًا فقط قبل أن تستهلك 95 بالمائة من البطارية.

على الجانب الإيجابي، يعد هذا من بين أصغر الاختلافات بين النطاق المطالب به ونطاق رحلة الطريق الفعلي الذي رأيناه.

إن مسافة مائة وستة وتسعين ميلاً هي الجزء الأفضل في ثلاث ساعات من القيادة، لذا قد تكون جاهزًا للاستراحة على أي حال.

وفي حين أن أسرع سيارات الشحن المعروضة للبيع اليوم سترتفع من 10 بالمائة إلى 80 بالمائة في حالة الشحن في أقل من 18 دقيقة باستخدام شاحن سريع يعمل بالتيار المستمر، تقول سوبارو إن سولتيرا تحتاج إلى 35 دقيقة على الأقل.

ويرجع ذلك، في جزء كبير منه، إلى سرعة الشحن القصوى البالغة 100 كيلووات، وهي من بين أدنى المعدلات في الصناعة. والأكثر من ذلك، هذا تحسن.

وتقول سوبارو إن نموذج العام الماضي كان يحتاج إلى 45 دقيقة على الأقل.

أي شيء يزيد عن 30 دقيقة يكون بطيئًا، وSolterra أبطأ من ذلك، لقد أجرينا اختبار الشحن، وعلى الرغم من الأجهزة والبرامج الجديدة في طراز 24، إلا أن الأمر لا يزال يستغرق 45 دقيقة للانتقال من 5 إلى 80 بالمائة، ويتم شحن البطاريات بشكل أسرع كلما كانت فارغة.

كان جزء من المشكلة هو أن سرعات الشحن لم تصل أبدًا إلى 100 كيلووات على الرغم من أن حالة الشحن الأولية كانت منخفضة جدًا، على الرغم من أن سوبارو تقول إن الترقيات يجب أن تسمح لها بالبقاء عند 100 كيلووات لفترة أطول بكثير من ذي قبل.

أفضل ما رأيناه كان 81 كيلو واط. على شاحن آخر، استغرق الأمر 32 دقيقة للانتقال من 49 إلى 80 بالمائة، وبلغت سرعات الشحن ذروتها عند 43 كيلو واط. إنها السيارة الكهربائية الوحيدة التي اختبرناها ولم نقم بضبط توقيت وصولها إلى 100 بالمائة لأنها استغرقت وقتًا طويلاً وكان الأشخاص الآخرون بحاجة إلى الشاحن.

المشكلة الوحيدة في التفكير في Solterra كسيارة للمدينة هو السعر.

بسعر يبدأ من 46.340 دولارًا، هناك العديد من المركبات الكهربائية التي ستذهب إلى أبعد من ذلك ويتم شحنها بشكل أسرع.

مقابل تكلفة طراز Touring المتميز البالغة 53.340 دولارًا، يمكنك الحصول على سيارات كهربائية ستزيد بنسبة 50 بالمائة ويتم شحنها في نصف الوقت.

بالإضافة إلى ذلك، فإن Solterra غير مؤهلة للحصول على أي إعفاءات ضريبية فيدرالية إذا قمت بشراء واحدة، وبالتالي فإن السعر الذي تراه هو السعر الذي تدفعه.

يقود المواطن الأمريكي العادي أقل من 40 ميلاً في اليوم، وينفق في المتوسط 48 ألف دولار على سيارة جديدة، وإذا كنت ستدفع هذا المبلغ على أي حال مقابل سيارة ستقودها في الغالب حول المدينة، فإن Solterra خيار جيد تمامًا.

أهم المقالات