يناير 11, 2024

المرحلة الثالثة من رالي داكار 2024.. حارث نوح “أول هندي يصعد لمنصة التتويج”

تشكل المرحلتان 3 و4 المرحلة الماراثونية الأولى من رالي داكار 2024. وفي اليوم الأول (المرحلة الثالثة)، قطع المتسابقون مسافة 733 كيلومتراً من الدوادمي إلى السلمية.

واجتاز المتنافسون مساراً مليئاً بالتحديات امتد لمسافة 295 كيلومتراً ومرحلة خاصة بطول 438 كيلومتراً عبر التضاريس الصخرية والكثبان الرملية.

مع تحديد صارم بساعتين فقط لمساعدة السيارة بعد المرحلة، جعل هذا المتنافسين يفكرون كثيرًا قبل أن يستسلموا بتهور.

تضمنت أبرز أحداث هذه المرحلة حصول حارث نوح على أول منصة تتويج للهند في داكار، وواصل Hero MotoSports تقدمه في الدراجات لليوم الثالث، وانتصار كيفن بينافيدس في الدراجات، وانتكاسات Hero وGasGas عندما تحطم سيباستيان بوهلر وانسحب سام سندرلاند بسبب لمسألة ميكانيكية.

وفي فئة السيارات، حقق لوكاس مورايس فوزه بالمرحلة الأولى، فيما تولى يزيد الراجحي صدارة الترتيب العام. وشهدت سيارات الدفع الرباعي تحدي الأداء القيادي لألكسندر جيرو لمارسيلو ميديروس، وفي الشاحنات، تغلب أليس لوبريس على يانوس فان كاستيرين ليأخذ الصدارة الشاملة.

رالي داكار 2024 المرحلة الثالثة: الدراجات

خلال المرحلة الثالثة من رالي داكار، تقدّم بابلو كوينتانيلا، درّاج فريق مونستر إنرجي هوندا، في البداية معظم فترات اليوم، وأظهر أداءً قوياً إلى جانب زميله الفائز بالأمس خوسيه إجناسيو كورنيجو. كان كوينتانيلا، الذي يهدف إلى تحقيق فوزه السابع في المرحلة المهنية، في المقدمة، يليه عن كثب منافسون مثل جوان باريدا من فريق هيرو وكيفن بينافيدس من فريق Red Bull KTM.

تبعه فرع روس من Hero MotoSports عن كثب واحتل المركز الخامس. شهدت المرحلة مشاكل ميكانيكية لسام سندرلاند من فريق Red Bull GasGas، مما أدى إلى انسحابه، وحادث خطير لسيباستيان بوهلر من فريق Hero، الذي ساعده توبي برايس من Red Bull KTM وسكايلر هاوز من هوندا.

وأدى حادث بوهلر إلى إجلائه لإجراء فحوصات طبية وتقاعد متسابق آخر من فريق البطل، وتم إعادة اعتماد Howes and Price لمساعدة Buhler في تحسين مواقعهما النهائية على المسرح.

ومع ذلك، انتهى اليوم بتطور حيث تم فرض عقوبات على العديد من الدراجين بسبب السرعة، بما في ذلك كوينتانيلا وباريدا وبرابيك وبرانش.

ونتيجة لذلك، تم الإعلان عن فوز كيفن بينافيدس (Red Bull KTM Factory Racing) بالمرحلة، مسجلاً فوزه الأول في هذه النسخة من داكار والثامن له بشكل عام، معادلاً الرقم القياسي المسجل باسم سام سندرلاند وأسطورة KTM ألفي كوكس، وتبع بينافيدس سائقا هوندا ريكي برابيك وأدريان فان بيفيرين.

وقام برانش بتحسين تقدمه إلى 3 دقائق و 11 ثانية متقدما على كورنيجو و 5 دقائق و 08 ثانية أمام برابيك. قال الفائز بينافيدس في ذلك اليوم: “اليوم، ركزت حقًا على الملاحة الخاصة بي. كان هناك الكثير من المسارات أمامي، لكنني كنت أركز حقًا على القيام بطريقتي الخاصة. كانت المرحلة طويلة جدًا وكان يومًا صعبًا. أنا سعيد بهذا الشعور وأعتقد أنني قمت بعمل جيد. لذلك هذا يوم آخر لأسفل “.

المرحلة الثالثة من رالي داكار 2024: رياضة الدراجات النارية البطل في داكار

على الرغم من أن روس برانش لا يزال يتصدر التصنيف العام، إلا أن اليوم تميز بتقاعد سيباستيان بوهلر الذي تعرض لحادث عند علامة 360 كيلومترًا في المرحلة الخاصة 3، ولم يتبق الآن سوى اثنين من الدراجين في داكار من بين الأربعة الأصليين الذين دخلوا.

قدم روس برانش أداءً جيدًا واحتل المركز الخامس في المرحلة التي كانت حاسمة للحفاظ على تقدمه الإجمالي الذي زاد الآن إلى 3 دقائق و11 ثانية. أنهى جوان باريدا بورت المركز الخامس عشر، وانتقل إلى المركز الثاني عشر في التصنيف العام.

رالي داكار 2024 المرحلة الثالثة: السيارات

خلال المرحلة الثالثة من رالي داكار للسيارات، شهد اليوم منافسة شديدة وتقلبات عديدة في الصدارة.

بدأ ستيفان بيترهانسل، سائق فريق أودي سبورت، المرحلة بهدف تحقيق فوزه رقم 51 في مرحلة السيارات ليحقق رقمًا قياسيًا حصريًا.

وفي الوقت نفسه، عاد سائق Overdrive Racing، يزيد الراجحي، بعد بعض المشاكل الملاحية في اليوم السابق.

وأظهر زميله في الفريق Guillaume De Mevius أيضًا ميزة تنافسية، حيث قاد المجموعة في البداية قبل أن يتفوق عليه Romain Dumas من فريق Rebellion Racing.

ومع ذلك، احتل لوكاس مورايس، سائق تويوتا غازو، المركز الأول ليضمن فوزه الأول في المرحلة عند خط النهاية، يليه ماتياس إيكستروم ويزيد الراجحي من أودي وأوفر درايف ريسينغ على التوالي.

وقد دفعه أداء الراجحي القوي إلى صدارة الترتيب العام، متفوقاً بفارق 29 ثانية على كارلوس ساينز.

أهم المقالات