مارس 13, 2024

الكشف عن الوجه الجديد لسيارة أودي A3 لعام 2024

كتب: شهاب أبو الجسن

تم الكشف عن سيارة أودي A3 المحسنة، وتم تجديد A3 Sportback وA3 Saloon بعد ثلاث سنوات ونصف من إطلاقهما في الأسواق، كما تقدم الشركة التي يقع مقرها في إنجولشتات نموذجًا جديدًا تمامًا: A3 Allstreet الذي يهدف إلى ركوب موجة الكروس أوفر.

أي شيء يرتفع وله ألواح بلاستيكية لا يمكن بيعه بشكل سيئ، أليس كذلك؟ ليس هناك الكثير من المنافسة في هذا القطاع أيضًا. تمتلك كيا سيارة XCeed، ولكن هذا كل ما في الأمر. بالمناسبة، يطلق عليها اسم Audi A3 Allstreet، لكن يمكنك النقر على الرابط لمعرفة المزيد.

الخارج

والآن إلى الميزات الجديدة لمتغيرات A3 التقليدية. يمكنك أن ترى بالفعل من خلال الصور – لم يتم إعادة اختراع العجلة بالكامل هنا. في المقدمة، نرى شبكة أحادية الإطار ذات شكل جديد، وهي أكثر تسطحًا وأوسع إلى حد ما من ذي قبل. هناك أيضًا تنانير جديدة.

في المنطقة الخضراء A3 Sportback، يمكنك رؤية المظهر الخارجي لـ S-line، والذي يشبه إلى حد ما RS 3 في المقدمة. لون الطلاء هذا جديد تمامًا مثل اللون الأحمر التقدمي الموجود في سيارة الصالون A3، التي ترتدي المآزر القياسية.

تم أيضًا إعادة تصميم الجزء الخلفي من السيارة المدمجة المتميزة، حيث تم تزويد كل حالة بمصدات جديدة و- في حالة حزمة S-line – ناشر مثير للإعجاب إلى حد ما. 

حقيقة أن أودي قامت ببعض التوقيعات الجديدة للمصابيح النهارية تظهر أيضًا بشكل جيد أن عملية تجميل الوجه هذه ليست ثورة كبيرة حقًا.

ففي النهاية، ولأول مرة في سلسلة طرازات A3، من الممكن الاختيار والتبديل بين ما يصل إلى أربعة توقيعات ضوئية رقمية مختلفة للتشغيل النهاري في نظام MMI. كما تم أيضًا تخصيص أضواء العودة إلى المنزل/المغادرة لكل توقيع.

الداخلية

وفي الداخل، أجرت أودي تغييرات في التصميم على الكونسول الوسطي وفتحات الهواء وذراع نقل الحركة. كما تم توسيع نطاق الإضاءة المحيطة والمعدات القياسية.

تتوفر الآن دائمًا عجلة قيادة جلدية متعددة الوظائف ونظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ وحزمة الإضاءة المحيطة ومسند ذراع مركزي قابل للتعديل في الأمام.

وتتم إضاءة الأبواب الأمامية على مساحة كبيرة كعنصر تصميم جديد تمامًا. تمت معالجة لوحة القماش بالليزر 300 مرة لهذا الغرض. يضيء مصدر الضوء الموجود في ألواح الأبواب خمسة أجزاء بشكل ديناميكي عند فتح الأبواب وإغلاقها.

جديد أيضًا: نظام صوتي ثلاثي الأبعاد من Sonos وتطعيمتين زخرفيتين جديدتين – واحدة مصنوعة بالكامل من البوليستر المعاد تدويره، والأخرى من مادة ألياف Dinamica الدقيقة.

هذا الأخير متاح أيضًا كغطاء للمقعد. تم تصميمه ليبدو وكأنه جلد سويدي، ولكنه أيضًا مصنوع جزئيًا من البوليستر المعاد تدويره.

الاتصال

وبالإضافة إلى الراديو الرقمي وشاشة المعلومات والترفيه مقاس 10.1 بوصة، تتوفر الآن أيضًا مقصورة أودي الافتراضية وخيار الشحن الاستقرائي للهواتف الذكية. توفر الحلقات الأربع أيضًا منفذي شحن USB-C في الكونسول الوسطي ومنفذين آخرين في الخلف.

مقابل رسوم إضافية، يمكنك الحصول على MMI Navigation Plus بما في ذلك الوصول إلى متجر التطبيقات، والذي يسمح لك باستخدام العديد من التطبيقات مباشرة على شاشة السيارة وأيضا عبر الأوامر الصوتية. يتم أيضًا تضمين Amazon Alexa.

إذا كنت تميل إلى نسيان الأشياء عند الطلب، فإن A3 يأتي لمساعدتك من خلال “الوظائف عند الطلب”. يتيح لك ذلك حجز ما يصل إلى خمس وظائف من مجالات المعلومات والترفيه والراحة عبر الإنترنت عبر ما يسمى بتطبيق myAudi بعد شراء السيارة.

وتشمل هذه الميزات نظام Navigation Plus المذكور أعلاه، وواجهة الهاتف الذكي لـ Apple CarPlay وAndroid Auto، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعد الضوء العالي، والترقية من التحكم التلقائي في المناخ إلى التحكم التلقائي في المناخ ثنائي المنطقة. كل شيء من شهر واحد إلى 1-3 سنوات إلى الأبد، حسب تفضيلاتك.

محركات الأقراص

عندما يبدأ الطلب في المملكة المتحدة في أبريل، ستتوفر سيارات A3 مبدئيًا بمحرك بنزين سعة 1.5 لتر (35 TFSI) بقوة 150 حصانًا ومحرك ديزل سعة 2 لتر (35 TDI)، أيضًا بقوة 150 حصانًا مع قابض مزدوج بـ 7 سرعات.

كما سيتم توفير علبة تروس يدوية ذات 6 سرعات لمحرك البنزين. وفقًا لشركة Audi UK، ستصل المزيد من المتغيرات التي تعمل بالاحتراق فقط في وقت لاحق من عام 2024، مع وصول طراز هجين إضافي أيضًا في نهاية العام.

كجزء من عملية تجميل الوجه، تلقت سيارة S3 الرياضية ترقية فنية من شأنها أن تُسعد عشاق ديناميكيات القيادة. بالإضافة إلى زيادة القوة إلى 333 حصانًا، ستكون أيضًا قادرة على التفاخر بنظام الدفع الرباعي الأكثر مرونة وتقسيم عزم الدوران، والذي نعرفه من جولف R وشقيقها الأكبر، RS 3، من بين آخرين.

الأسعار

لم يتم إصدار الأسعار في المملكة المتحدة بعد، ولكنها ستفعل ذلك عندما تبدأ طلبات شراء A3 المحدث في منتصف أبريل.

يتم تصنيع جميع موديلات A3 في مصنع إنجولشتات. يبدأ سعر Sportback المزود بـ 35 محرك TFSI وS-Tronic بسعر 35.650 يورو في ألمانيا. التكلفة الإضافية للصالون هي 800 يورو. يتوفر الطراز A3 Allstreet الأعلى كـ 35 TFSI مع S-Tronic

أهم المقالات