يوليو 27, 2019

سالين S7 تعود للحياة مجددا

سالين S7 هي من السيارات الخارقة الأمريكية القليلة التي تمكنت من إثبات وجودها في هذه الفئة حتى مع إطلاق سيارة بوجاتي فيرون فقد تمكنت من تشكيل منافسة لها قبل توقف انتاجها عام 2007 لتبقى طي النسيان لفترة قبل أن تعود مجددا بفعل توفر التمويل الكافي لإنتاج سيارة خارقة الأداء.

جرى شراء شركة سالين المختصة بصناعة السيارات من قبل شركة جيانجسوسيكو أوتومبيلي الصينية حيث أن الغاية من ذلك هي توفير السيولة المالية المطلوبة لإعادة إحياء سيارة سالين S7 والغاية من ذلك توفير منافس قوي لبوجاتي شيرون بجانب كلا من كونيجسيج وهينيسي كما أن الشركة ستقوم أيضا بتوفير 3 طرازات أخرى من ضمنها سيارة دفع رباعي.

سالين S7

تحتوي سالين S7 على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 7.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يمكن من انتاج 1500 حصان وتوفير عزم دوران لغاية 1800 نيوتن متر، لم يتم ذكر فئة علبة التروس إلا أنها ستكون قادرة على تحمل القوة الكبيرة بالطريقة الكافية كما أنه لم يتم ذكر فيما إذا كان الإندفاع بالعجلات الخلفية أو الرباعية.

بسبب أرقام القوة في سالين S7 الجديدة فقد صرحت الشركة أنه من المتوقع أن يتم التسارع من 0-100 كم/س خلال 2.2 ثانية والقدرة على بلوغ سرعة قصوى نظرية تصل لغاية 476.8 كم/س وهو ما من شأنه أن يجعل بوجاتي شيرون تبدو بطيئة في حال تم تأكيد هذه الأرقام فعليا.

سالين S7

من ضمن الميزات التي ستتوفر في سالين S7 هو أنها ستتمتع بالتصميم ذاته الذي ظهرت به في الفترة ما بين 2000 – 2007 عوضا عن عناء إجراء الإختبارات على تصميم جديد والتأكد من قدرته على إختراق الهواء بكل سهولة وهو ما قد يؤدي إلى إهدار الوقت والجهد.

من ضمن ما يؤكد عليه المالك الجديد لشركة سالين هو أنه سيجري انتاج أعداد محدودة جدا من سالين S7 وبسعر مرتفع وهو ما يناسب من يبحث عن التميز والحصرية حيث أنه سيجد ضالته بسهولة.

سالين S7

لم يتم تأكيد الموعد الرسمي لإنطلاق سالين S7 ومواعيد التسليم للعملاء لكن سيتم ذلك حتما بطريقة تليق بسيارة من فئة الإنتاج المحدود ومرتفعة الثمن.

أهم المقالات