مارس 04, 2015

ماكس شيلتون ينضم الى صفوف نيسان

أكمل كل من سائق الفورمولا واحد الأسبق، ماكس شيلتون والسائق المتعامل الدائم مع نيسان أليكس بانكومب، تشكيلة نيسان المؤلفة من تسعة سائقين سيتناوبون على قيادة نيسان GT-R LM نيسمو. وكان الإعلان عن هذه التشكيلة قد جرى قبيل إنطلاق معرض جنيف الدولي للسيارات الذي شكل مسرح العرض الأوروبي الأول لسيارة نيسان هذه المصنفة ضمن المجموعة LM P1.

وكان ماكس شيلتون قد إنضم الى فريق نيسان بعد أن أمضى موسمين في عالم الفورمولا واحد حيث إشتهر بكونه السائق الجديد “صاحب اليدين الأكثر كفاءةً وأماناً”، خصوصاً أنه تمكن من إنهاء كل السباقات التي شارك بها منذ أن بدأ بالمشاركة في عالم الفورمولا واحد في بداية موسم العام 2013. ويُعتبر السائق البريطاني ماكس شيلتون من العناصر الرئيسية في فريق نيسان الجديد، خصوصاً أن السر في سباقات P1 يكمن بالسائقين السريعين اللذين لا يرتكبون الأخطاء.

وفي هذا السياق، قال شيلتون: “شعرت بفخر كبير عندما طُلب مني أن أنضم الى صفوف صانع كبير مثل نيسان يشارك في بطولة تنمو عاماً بعد عام. فلطالما كان سباق 24 ساعة في لومان من السباقات التي تنفرد بسمعة فريدة وطابع مميز وهذا ما يجعل من مشاركتي فيه مع فريق محترف بمثابة حلم يتحول الى حقيقة ملموسة. منذ بداياتي وأنا أتمنى أن أشارك في أهم السباقات وعلى متن سيارة مميزة شأن نيسان GT-R LM نيسمو، التي تعتمد على تقنيات تضاهي تلك المتوفرة في عالم الفورمولا واحد. ومع إنضمامي للفريق ورؤيتي لمدى الإلتزام الذي يبديه كل أعضاءه لتحقيق الفوز، أصبح إنتظاري لدخول الحلبة أمراً أتوق الى تحقيقه”.

أما متتبعو فيديوهات رياضة السيارات عبر موقع يوتيوب، فلا يحتاجون الى تعريفهم بمواهب أليكس بانكومب في القيادة، إذ تحوّل هذا الأخير الى نجم من خلال الفيديوهات المسجلة عبر الكاميرا الداخلية لسيارته، شأن الفيلم الذي أظهره وهو يتجاوز 18 سيارة على حلبة مونزا خلال اللفة الإفتتاحية من سباق GT للعام الماضي والذي شاهده أكثر من نصف مليون مشاهد. كذلك يُعرف بانكومب من خلال عمله كمستشار لكل الفائزين بأكاديمية نيسان GT منذ بداياتها عام 2008. أما الآن، فهو متشوق لتثبيت كاميرته الـ GoPro في مقصورة نيسان GT-R LM نيسمو.

ومن ناحيته، قال بانكومب: “إنه حلم قديم وقد بدأ بالتحقق. حقيقتاً، شعرت بصدمة كبيرة عندما تلقيت إتصال من نيسان ومنذ ذلك الحين وأنا غير قادر على مسح الإبتسامة عن وجهي. أعتقد أن لعب دور المستشار للفائزين في أكاديمية GT يشعرني بالإكتفاء وبالأخص عندما أرى تلاميذي الفائزين ومنهم لوكاس (أوردونيز) وخوان (مادنبورو) وهم يحققون مبتغاهم. أما الآن، فسوف أشارك في سباق 24 ساعة في لومان على متن نيسان GT-R LM نيسمو التي أعرف الكثير عنها، وأنا لا أنتظر بفارغ الصبر. إنها سيارة راديكالية وشأنها لكل السيارات الجديدة، ستتطلب بعض التطوير والعمل على إيجاد المعايير المثالية لمختلف أجهزتها ولكنها تملك الكثير من الإمكانات المتقدمة وأنا سعيد بكوني جزء من الفريق”.

أما دارن كوكس، الرئيس العالمي لعلامة نيسمو ورئيس تسويقها ومبيعاتها، فقد علق قائلاً: “من الجيد أن أليكس وماكس يشكلان جزءاً من الفريق. فـ أليكس قاد كل سيارات نيسان السباقية الحالية، وفي حال أخذنا بعين الإعتبار أنني بدأت العمل معه عندما كان يشارك على متن نيسان 350Z في سباقات GT4، يمكن القول أنه رحلته في عالم رياضة السيارات كانت أكثر من مميزة. أما ماكس، فهو معروف بطريقته الخاصة في إستغلال كل ما يحصل في سباقات الفورمولا واحد وهو معروف في سباقات التحمل كونه شارك سابقاً ضمن المجموعة LM P1 عام 2007 عندما كان في السادسة عشرة من عمره. وتشير مشاركة هذين السائقين الى أن نيسان فعلت كل ما في وسعها لتأمين أفضل فريق من السائقين لمشاركتها في LM P1. فريقنا اليوم يضم سائقين قدموا من ميادين الفورمولا واحد وLM P2 وGP3 وV8 وGT500 وبالتأكيد من عالم بلاي ستايشن وتحديداً غران توريزمو 6”.

وسينضم شيلتون الى كل من مارك جينيه، مايكل كروم، يان مادنبورو، أوليفييه بلا وهاري تينكنل اللذين سيشاركوا في الجولة الإفتتاحية التي ستنطلق من حلبة سيلفرستون في 12 أبريل القادم. أما تركيبة السائقين لسيارتي نيسان اللتين تحملان الرقمين 22 و23، فسيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

وسيشارك بانكومب مع فريق نيسان في سباق 24 ساعة في لومان على متن نيسان GT-R LM نيسمو التي تحمل الرقم 21 وذلك بالتعاون مع السائقين تسوغيو ماتسودا ولوكاس أوردونيز.

وفي هذه الأثناء، تستمر تجارب LM P1 على حلبة سيبرينغ الدولية في ولاية فلوريدا الأميركية مع كل من ماكس شيلتون، مارك جينيه، يان مادنبورو، أوليفييه بلا وهاري تينكنل اللذين يلعبون دور سائقي التجارب.

أهم المقالات