فبراير 29, 2016

القاسمي في رالي أبوظبي الصحراوي على متن ميني

أعلن قائد فريق أبوظبي للسباقات، الشيخ خالد بن فيصل القاسمي عن مشاركته بالنسخة 26 من رالي أبوظبي الصحراوي – الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة –والتي تجري منافساتها من 2 إلى 7 ابريل 2016 وذلك على متن سيارة ميني ALL4 Racing مع فريق اكس-رايد الفائز بلقب الرالي أربع مرات (أعوام 2011، 2013، 2014، و2015).

ويعتبر رالي أبوظبي الصحراوي واحداً من أهم جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطوية Cross Countryوسيخوض البطل الإماراتي خلاله غمار رالي بلاده للمرة الثانية على التوالي في صحراء ليوا في المنطقة الغربية بأبوظبي متطلعاً إلى تحقيق الفوز. وقد نجح القاسمي في منافسات العام الماضي في ابهار الجميع بتأديته المتميزة التي خولته للوصول إلى عتبات المركز الثاني في الترتيب العام للرالي قبل أن تتعرض سيارته التويوتا آنذاك لمشكلة تقنية اضطر معها للانسحاب.

الجدير بالذكر أن رالي أبوظبي الصحراوي هو أول كأس عالمي من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، ويعود هذا العام بنسخته الـ 26 بمشاركة عالمية كبيرة. ويقام رالي أبوظبي الصحراوي على مدى ستة أيام في إمارة أبوظبي ليأخذ المنافسين في مغامرة شيقة وتحدٍ صعب خلال تضاريس صحراوية خلابة تتمتع بها المنطقة الغربية في العاصمة الإماراتية من تلال رملية عاتية وسهولاً صحراوية تمتد على مدى النظر يندر وجودها في أي بقعة أخرى على وجه الارض.

ينطلق رالي أبوظبي الصحراوي يوم السبت (الأول من شهر ابريل) بمرحلة استعراضية في حلبة مرسى ياس حيث مقر الرالي، وفي اليوم التالي يتوجه فريق أبوظبي للسباقات مع باقي الفرق المشاركة إلى صحراء ليوا للمنافسة على مدى ستة أيام في مراحل خاصة بالسرعة بلغ طولها في منافسات العام الماضي 1307 كلمو785 كلم من المراحل الانتقالية. يختتم الرالي في حلبة مرسى ياس مساء الخميس الموافق للسابع من شهر أبريل مع تتويج الفائزين.

أهم المقالات