يناير 25, 2015

يوم السباق الوطني لدولة الإمارات على حلبة دبي أوتودروم

شهدت حلبة “دبي أوتودروم” يوم الجمعة في 23 يناير/كانون الثاني الجاري أجواءً صاخبةً ومليئةً بالحماس على وقع أصوات المحرّكات وصرير العجلات مع إستكمال الدورة الأولى للعام الجاري من فعاليات “يوم السباق الوطني لدولة الإمارات” الذي ضم عدداً من النشاطات والسباقات عالية المستوى، هي سلسلة سباقات “أن. جي. كيه” و”بطولة الإمارات للدراجات النارية الرياضية” و”فورمولا الخليج 1000″.

وضمن سلسلة سباقات “أن. جي. كيه”، أثبت السائق الشاب ليون برايس على متن سيارة “فيراري” من فريق “دراجون راسينغ” علو كعبه على عرش الصدارة في السباقين الأوّل والثاني، محققاً فوزاً ساحقاً على منافسيه الذين واجهوا صعوبة كبيرة في إنتزاع الصدارة منه ولكن دون جدوى. واحتدمت المنافسة على مركز الوصافة، خاصةً بين الكويتية فرح الصباح من فريق “دراجون راسينغ” التي استطاعت على متن سيارة “مكلارين” تحقيق المركز الثاني في السباق الأوّل ولكن تراجعت إلى المركز الثالث في السباق الثاني. وكان في المرصاد لها دائماً السائق كوستاس بابانتونيس على متن سيارة “سيات” من فريق “غلف بتروكيم” والذي جاء ثالثاً ومن ثم ثانياً في السباقين الأوّل والثاني ضمن الفئة الأولى من سباق “أن. جي. كيه”.

وفي الفئة الثانية من السباق، إستطاع اليكساندروس أنيفاس على متن سيارة “رينو كليو” أن يشفي غليل فريقه “غلف بتروكيم”، محققاً إنتصاراً نظيفاً في السباقين الأوّل والثاني متفوّقاً على جميع السائقين الآخرين.

moto (1).jpg

وإنتقالاً إلى منافسات “فورمولا الخليج 1000” الجديدة من نوعها، قدّم السائق تيجاس هيراني أداءً رائعاً لفت الأنظار في السباق الأوّل متفوقاً على منافسيه العنيدين على متن أحدث السيارات وأسرعها، غير أن الحظ لم يحالفه في السباق الثاني حيث إضطر إلى الإنسحاب من المنافسة بسبب

أعطال فنيّة في السيارة. وإغتنم أحمد الغانم هذه الفرصة الذهبية ليحتل الصدارة في السباق الثاني بعد أن كان وصيفاً للهيراني في السباق الأوّل. وكان يطارده في الخلف ويشدّد الخناق عليه ماشر بالحجيلي الذي جاء ثالثاً في السباق الأوّل وثانياً في السباق التالي له، بينما رضي يوسف البدر بالمركز الثالث في السباق الأخير.

وكان لعشاق رياضة الدرجات النارية الرياضية نصيبٌ كبيرٌ من الأجواء الحماسية والتشويق والإثارة أيضاً على حلبة “دبي أوتودروم” التي اشتعلت مع إنطلاق “بطولة الإمارات للدراجات النارية الرياضية” حيث احتدمت المنافسات الشرسة بين الدرّاجين وكان بطلها المسيطر المتصدّر الإماراتي عبدالعزيز بن لادن من فريق “صقور السعودية” والذي إستطاع على متن الدراجه “كاواساكي” أن يحقّق الإنتصار تلو الآخر. وحافظ فلادمير إيفانوف على متن “ياماها” على مركز الوصافة في السباقين الأوّل والثاني، متقدماً على البطل السابق محمود تنير.

ويُذكر أخيراً أن “دبي أوتودروم” ستستضيف اليوم الثاني من “السباق الوطني لدولة الإمارات” يومي 27 و28 فبراير/شباط المقبل. وعلى غرار سابقه، سيكون اليوم الثاني حافلاً بالمنافسات والنشاطات الرياضية المشوّقة مع استضافة تحدّي “كأس بورش جي تي 3 الشرق الأوسط” الذي يعد بين أقوى سباق السيارات وأكثرها تنافسية للمحترفين في المنطقة، بالإضافة إلى بطولة “كأس راديكال الشرق الأوسط” وغيرها.

أهم المقالات