أبريل 08, 2024

الاختبار الأول لـ Fisker Ocean Extreme: فكرة جيدة وتنفيذ سيء

حتى كتابة هذه السطور، كان فيسكر على حافة الإفلاس, وانخفضت أسهمها بأكثر من 90 بالمئة منذ بداية العام، وتم شطبها من بورصة نيويورك، تنفد أموال Fisker وخسرت المستثمرين، وخضعت لعمليات تسريح العمال، وخفضت أسعار سيارتها Ocean SUV بما يصل إلى 24000 دولار.

في الشهر الماضي، اضطر فيسكر إلى إلغاء خططه لإنتاج سيارة كروس أوفر أصغر حجمًا. علاوة على كل ذلك، انتشرت المراجعات السلبية لـ Ocean عبر الإنترنت وأصبحت منتديات المالك مليئة بالشكوى حول مشكلات البرامج.

وكانت الانتكاسة الأخيرة هي التحقيق الفيدرالي في أعطال الأبواب في السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات.

خلال كل هذا، كنا حريصين على وضع أيدينا على Fisker Ocean لبعض الوقت. لقد حضرنا الإطلاق العالمي في أوروبا في الصيف الماضي ولكننا أردنا أن نرى كيف سيكون الأمر عند قضاء أسبوع أو أسبوعين خلف عجلة القيادة والقيادة والعيش مع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات كما يفعل المالك.

التزمت Fisker في الأصل بالمشاركة في برنامج MotorTrend SUV للعام الماضي ولكنها انسحبت قبل أقل من أسبوعين من بدء المنافسة دون أي تفسير. الآن، بعد إطلاق “تحديث البرنامج 2.0″، عرضت علينا الشركة سيارة لمراجعتها.

خلال وقتنا مع 2023 Ocean، أخذناها إلى المسار، وقدناها على طرق ملتوية، وتعثرنا على الطريق من لوس أنجلوس إلى سان دييغو. حتى مع التحديث الكبير للبرنامج، واجه محيطنا الكثير من المشكلات، سواء فيما يتعلق ببرامجه أو أجهزته. ومع ذلك، فقد أثارت إعجابنا بركوبها وجودة البناء والمدى والمساحة الداخلية والمواد.

لكن السيارات لا توجد في الفراغ، ومحيط فيسكر ليس استثناءً. في ظاهر الأمر، يعد هذا أول اختراق لشركة ناشئة في إحدى السيارات الكهربائية السائدة. ومع ذلك، في مواجهة كل ما حدث، نتساءل عما إذا كانت هذه سيارة تتمتع بأي قوة باقية وماذا يقول ذلك عن Fisker وسوق السيارات الكهربائية بشكل عام.

صنع السيارات أمر صعب
بناء السيارات ليست مهمة سهلة، اسأل تسلا أو حتى شيفروليه. نظرًا لأن المركبات الكهربائية تعتمد بشكل كبير على البرامج، يتعين على شركات صناعة السيارات التأكد من سلامة كل من ذلك والأجهزة. يبدو أن Fisker قد حصل على الأساسيات الأساسية بشكل صحيح في 2023 Ocean الذي اختبرناه، ولكن مشكلات البرامج الخاصة به تجعل تجربة القيادة الشاملة مزعجة للغاية.

فيما يلي مشاكل البرامج التي واجهناها:

كانت السيارة مزودة بمصباح لمراقبة ضغط الإطارات في كل مرة نقودها فيها، حتى بعد أن تأكدنا من أن الضغوط مضبوطة على المواصفات. قد تشير شاشة السائق أيضًا في بعض الأحيان إلى أن منفذ الشحن كان مفتوحًا حتى عندما لم يكن كذلك. لقد استغرق الأمر أيضًا عدة محاولات لتوصيل هواتفنا بالبلوتوث. علاوة على ذلك، ستتم إعادة ضبط إعدادات النظام بين عشية وضحاها، لذلك كان علينا متابعة الأغنية بأكملها والرقص لإعادة توصيل هواتفنا. كل. أعزب. يوم. في بعض الأيام، تكون درجة حرارة مكيف الهواء وسرعة المروحة على إعدادات مختلفة عما كانت عليه عندما غادرنا السيارة، مما أدى إلى نفخ هواء بارد متجمد عند عودتنا إليها.

بمجرد أن بدأنا القيادة، سمعنا أصواتًا وأجراسًا عشوائية تشير إلى رسائل خطأ مختلفة. حدثت بعض هذه الحالات أثناء القيادة في خط مستقيم مع عدم وجود أحد حولك؛ وفي أحيان أخرى، قمنا بالانعطاف مع تشغيل إشارة الانعطاف، ولكن لم يتم عرض أي رسالة تحذيرية على الشاشة. كان من الصعب معرفة ما كانت السيارة تنبهنا إليه.

عند محاولتها العودة إلى المنزل ذات مساء، رفضت السيارة الخروج من موقف السيارات، وأضاءت جميع أضواء التحذير على شاشة السائق، إلى جانب إشعار البطارية بنسبة صفر بالمائة. كانت هذه معلومات خاطئة، حيث أنها كانت متوقفة قبل وقت قصير من ظهور 60 بالمائة من طاقة البطارية المتبقية.

ولحسن الحظ، قمنا بحل المشكلة عن طريق قفل Ocean بمفتاح المفتاح، والابتعاد، والانتظار لمدة 10 إلى 15 ثانية قبل فتحه مرة أخرى. لكن أفكار تقطعت بهم السبل، تمامًا كما حدث مع العديد من مالكي شركة Ocean، كانت تدور في أذهاننا في كل مرة نركب فيها السيارة. علاوة على ذلك، يتم تشغيل وإيقاف ضوء القراءة في الصف الثاني بشكل متقطع أثناء الليل مع عدم جلوس أي شخص في المقعد الخلفي.

كانت هناك تناقضات أثناء استخدام إعداد إعادة الكبح الأكثر عدوانية لمحاكاة القيادة بدواسة واحدة. قد تتباطأ السيارة في بعض المناسبات أكثر من غيرها، وقد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تتوقف تمامًا، وتزحف للأمام بسرعة حوالي 3 ميل في الساعة لمسافة قصيرة.

 

أهم المقالات