فبراير 09, 2015

الإمارات تقود مهمة تطوير رياضة السيارات في بنغلادش

انضمت بنغلادش لقائمة الدول التي استعانت بالخبرات الإماراتية بغية تطوير البنية التحتية الوطنية لرياضة السيارات فيها.

وقد عاد فريق تابع لنادي الإمارات للسيارات من العاصمة البنغلاديشية “دكا” بعد أن عقد برنامجا تدريبيا على مدار ثلاثة أيام بالنيابة عن اتحاد بنغلاديش للسيارات.

وقام الفريق المختص من معهد معارف رياضة السيارات، الذراع التعليمي والتدريبي لنادي الإمارات للسيارات، بتعليم المسؤولين في بنغلاديش القواعد الرئيسية الواجب أخذها بعين الاعتبار عند تنظيم الراليات وغيرها من فعاليات المستوى الأساسي لرياضة السيارات.

وتعليقا على الموضوع، صرح محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، قائلا: “تعتبر رياضة السيارات في بنغلاديش في مراحلها التطويرية الأولى وقد قمنا بتقديم التدريبات التي ستساعد المسؤولين في اتحاد بنغلاديش للسيارات في معرفة القواعد الأساسية لتنظيم وعقد فعاليات رياضات المحركات في الدولة، وبتركيز كبير على جانب السلامة”.

وأضاف: “هذا يؤكد مدى الإنجاز الذي حققته دولة الإمارات في رياضة السيارات، والنمو الكبير لخبرات النادي في هذا المجال، وأن المناهج والبرامج التدريبية التي قمنا بتطويرها هنا تلقى اهتماما وطلبا كبيرين”.

وعلى مدار السنتين الماضيتين، قام نادي الإمارات للسيارات بتقديم التدريبات لـ 26 هيئة وطنية لرياضة السيارات في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وأميركا الجنوبية، وببرامج يتم تقديمها بست لغات مختلفة.

وفي الشهر الماضي قام فريق معهد معارف رياضة السيارات بزيارة تنزانيا لتقديم التوجيهات للهيئة الوطينة لرياضة السيارات ضمن مساعيها الرامية للتأسيس لرياضة الكارتينغ في الدولة.

وكان النادي قد قدم خدمات التدريب لعدد من الهيئات الوطنية لرياضة السيارات في قارة أفريقيا تتضمن كلا من الجزائر، مصر، السودان وبوتسوانا، بالإضافة إلى اتحاد أندية رياضة السيارات الإفريقية.

وقبل نحو شهرين قام معهد معارف رياضة السيارات بعقد تدريبات عملية حية لمجموعة من المسؤولين المغاربة في رياضة السيارات، وذلك خلال بطولة الاتحاد للطيران الكبرى للفورميولا واحد، أبوظبي غراندبري 2014 في حلبة مرسى ياس.

تم تأسيس معهد معارف رياضة السيارات لتقديم التدريبات في رياضة السيارات حول العالم وذلك بعد قيام الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” باعتماد نادي الإمارات للسيارات كمزود إقليمي للتدريبات في ديسمبر 2012.

أهم المقالات