نوفمبر 10, 2020

مصنع تيسلا الجديد “جيجا فاكتوري” سيوفر 15,000 وظيفة

تيسلا هي الشركة المصنعة للمركبات الكهربائية الأكثر نجاحًا في العالم، وعلى الرغم من التعليقات الأخيرة التي أدلى بها الرئيس التنفيذي إيلون ماسك بأن الشركة أوشكت على الإفلاس في السنوات القليلة الماضية، فقد وصلت أرباح الربع الثالث في عام 2020 إلى مستويات قياسية.

ومع استمرار الطلبات في الحصول على سيارة تيسلا المرتقبة  سايبر تراك، فإن مستقبل الشركة يبدو مشرقًا. إذ تتوقع تيسلا توفير 15,000 وظيفة عندما تنتهي من بناء مصنع جيجا فاكتوري Gigafactory في أوستن، تكساس.

تيسلا جيجا فاكتوري

ووفقًا لـ “أوستن بيزنس جورنال”، فقد زادت تقديرات عدد الوظائف التي تم التكهن بها سابقًا بـ9 آلاف وظيفة بين 5000 وظيفة جديدة بالتوظيف المباشر، و4000 وظيفة أخرى تم إنشاؤها بشكل غير مباشر.

يجري بناء مصنع جيجا فاكتوري في أوستن على قدم وساق، وبمجرد اكتماله، سيكون موطنًا لـ Cybertruck، أول غزوة لشركة تيسلا في عالم الشاحنات الصغيرة.

يعتبر الانتقال إلى تكساس أمرًا منطقيًا، حيث تقدم الدولة حوافز ضريبية جذابة وبيئة أعمال صديقة بشكل عام. كما تساعد حقيقة أن تكساس بها وفرة من الأراضي المفتوحة.

تيسلا جيجا فاكتوري

وتقدمت تيسلا مؤخرًا بطلب إلى لجنة تكساس لجودة البيئة، لتشغيل وحدة تصنيع الخلايا لإنتاج حزم البطاريات. وهي خطوة هائلة ستترجم مباشرة إلى خلق فرص عمل ملحوظة، ليس فقط داخل المصنع نفسه، ولكن للشركات المحيطة في سلسلة التوريد.

تيسلا سايبر تراك

يذكر أن شركة تيسلا الأميركية المتخصصة في تصنيع وإنتاج السيارات الكهربائية، كانت قد كشفت مؤخراً عن طرح طرازها الجديد s plaid 2022، وذلك في مواجهة مع سيارة لوسيد آير  2021 الكهربائية الفاخرة والتي تتمتع بقوة  1.080 حصان.

وتخطط تيسلا لطرح طراز s plaid ليكون أكثر قوة، بإنتاج 1100 حصان. وسيتم إنتاجها بثلاثة محركات كهربائية، مما يجعلها  تحقق  60 ميلاً في الساعة في أقل من ثانيتين. بينما لوسيد آير تتسارع إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من 2.5 ثانية.

كما تدعم سيارة s plaid الكهربائية الجديدة، زيادة ملحوظة في مدى نطاق القيادة. ومن المقرر أن تتجاوز 520 ميلًا، في مقابل طراز S Long Range Plus التي تصل إلى 402 ميلًا.

تيسلا سايبر تراك

أهم المقالات