فبراير 07, 2022

مرسيدس تعيد إنتاج بعض طرازات الدفع الرباعي بمحرك V8 مزدوج التوربو لعام 2022

كشفت تقارير إعلامية أن شركة مرسيدس بنز تعتزم إعادة طرح عدد من سيارات الدفع الرباعي المزودة بمحرك في 8 V8 مزدوج التوربو لعام 2022 في سوق الولايات المتحدة.

وتضيف التقارير، أن الشركة فتحت باب الحجوزات لكل من طرازات جي واجن، وجي 550، وآيه أم جي جي63، وجي أل إي 580، وآيه أم جي جي أل إي 63 وجي أل أس 580، ومايباخ جي أل أس 600.

بينما لا تزال بعض الطرز مفقودة من تشكيلة مرسيدس لعام 2022 منها فئات آيه أم جي إي 63، وآيه أم جي جي تي 63 بأربعة أبواب، وآيه أم جي جي أل أس 63.

فيما ستنضم العديد من الطرازات التي تعمل بقوة محرك في 8 قريبا إلى تشكيلة مرسيدس الأمريكية بعد أن تم استبعادها خلال الآونة الأخيرة لتطرح في عام 2022.

إذ تنوي الشركة التوسع في طرح إصدارات محددة من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة من فئات جي أل إي، وجي أل أس، التي تعمل بمحرك في 8 مزدوج التوربو سعة 4 ليتر.

بالإضافة إلى أن طرازات السيدان من الفئة أس وآيه أم جي أس أل كلاس القابلة للتحويل الجديدة، تعتمد نفس محرك في 8.

ترجع العلامة التجارية السبب الرئيسي لعودة إنتاج تلك الطرازات إلى التخفيف من مشكلات سلسلة التوريد، على الرغم من أن مرسيدس لم تتأثر نسبيا طوال الفترة الماضية.

ووكانت قد أعلنت مرسيدس بنز-غروب (دايملر سابقاً) مؤخراً، عن خطة لتسريع عملية اعتماد المحركات الكهربائية والتخلص التدريجي من محركات الاحتراق في وقت أقرب مما كان متوقعا.

كما شرعت في التفكر أيضاً بإجراء تغييرات على الطريقة التي تبيع بها السيارات للعملاء. إذ تتبنى بالفعل استراتيجية جديدة للبيع والتوزيع، وهي أحد أكثر الأشياء المثيرة للاهتمام، حيث تحدد الشركة الألمانية الأسعار، ويدفع للوكيل مقابل كل سيارة يتم بيعها.

أهم المقالات