سبتمبر 10, 2014

مرسيدس-بنز S 63 AMG.. كوبيه فخمة ورياضية

بعد أن أطلت النسخة الكوبيه الجديدة من الفئة S الأفخم والأرقى بين عروض مرسيدس-بنز بمعرض جنيف الدولي للسيارات مطلع العام الجاري، أزاحت ماركة شتوتغارت الستار في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2014 عن النسخة الأعلى أداءً والأفخم تجهيزاً من الموديل نفسه، والممهورة بتوقيع الفرع الرياضي AMG، أي طراز S 63 AMG كوبيه.

ويُمكن القول إن أبرز الاختلافات بين النسخ التقليدية من الفئة S كوبيه، وتلك الممهورة بتوقيع الفرع الرياضي AMG، تكمن في الاستعانة بمحرك قوي فئة V8 مع شاحني هواء “توربو” سعة 5.5 ليترات بقدرة 585 حصاناً، يتصل بعلبة تروس خاصة بـAMG سباعية النسب “سبيدشيفت MCT”.

يتميز طراز S 63 AMG الكوبيه الجديد ببنية هيكلية خفيفة الوزن، حيث صُنع الهيكل الخارجي والمقدم من الألمنيوم الى جانب الاستعانة ببطارية خفيفة من أيونات الليثيوم على سبيل المثال، بحيث بات الوافد الجديد أخف وزناً بمقدار 65 كلغ مقارنة بالطراز السابق CL 63 AMG، رغم أنه أقوى بمقدار 40 حصاناً.

وتستعين S 63 AMG كوبيه للمرة الأولى ضمن باقة التجهيزات الإضافية بنظام الدفع الرباعي “فورماتيك” مع توزيع مثالي للوزن يبلغ 33 في الأمام و67 في الخلف، لأداء أكثر رياضية.

كما تستفيد السيارة من مجموعة من التحسينات الداخلية والخارجية والتكنولوجية الجديدة، بغرض إضفاء لمسة متفردة عليها.

يمكنكم قراءة المزيد من المعلومات في العدد الجديد من مجلة “تقنية عالم السيارات” الموجودة في الأسواق، احصلوا عليها الآن.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تنظيف السيارة: أساليب غريبة لا تخطر على البال.. ولكنها فعالة
عند بيع السيارة.. إيّاكم ونقل الملكية من دون هذه الاجراءات
ماذا تفعل اذا نسيت المفتاح داخل السيارة ؟
هذا ما يحصل عندما لا تغير الزيت في سيارتك !

أهم المقالات