أبريل 28, 2023

مرسيدس-مايباخ EQS SUV: العرض الأول للطراز الكهربائي بالكامل من العلامة

مع سيارة مرسيدس-مايباخ EQS 680 الرياضية متعددة الأغراض تقدم العلامة التجارية الأسطورية أول طراز من السلسلة الكهربائية بالكامل. فهو يعتمد على تقنية EQS الرياضية متعددة الأغراض من Mercedes-EQ ويجمع بينها وبين الحصرية التي تتمتع بها مايباخ – بما يتماشى مع مبدأ كارل مايباخ: “كل ما هو جيد يجب أن يكون جميلًا أيضًا”.

ويتميز المظهر الخارجي الخاص مع نجمة مرسيدس العمودية على غطاء المحرك والواجهة الأمامية السوداء اللافتة، والتي تحمل شبكة المبرد الخاصة بمايباخ إلى عصر التنقل الكهربائي، بهوية لا لبس فيها.

وبفضل تفسيرها المتسق للرفاهية المتطورة، تُرسي سيارة مرسيدس-مايباخ EQS SUV الرياضية متعددة الأغراض معيارًا جديدًا في فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض الفاخرة الكهربائية بالكامل.

التصميم الخارجي: الواجهة الأمامية النموذجية للعلامة التجارية ولمسات الكروم وشعار العلامة التجارية كعنصر تصميم

تُثري مرسيدس-مايباخ التصميم الديناميكي متعدد الأغراض لسيارة EQS الرياضية متعددة الأغراض من Mercedes-EQ بعناصر حصرية تمنحها طابعها الخاص. حيث يتوضع شعار مرسيدس على الغطاء الأمامي للسيارة ليؤطر مكانتها ويعزز من قيمتها الرفيعة. حيث تتميز الواجهة الأمامية باللوحة السوداء النموذجية التي تحمل شعار العلامة التجارية مع شرائط حليات عمودية مطلية بالكروم بمظهر عميق ثلاثي الأبعاد.

وتُغلِق اللوحة السوداء الكبيرة بسلاسة لأول مرة. فقد تم دمج عناصر التكنولوجيا الفائقة لمستشعرات الرادار بشكلٍ كامل ولم تعد مرئية. كما يمكن العثور على شرائح رفيعة مطلية بالكروم على مداخل الهواء في المصد.

في الخلف، تُبرِز المصابيح الخلفية الطابع الحصري كشريط إضاءة متصل بتصميم حلزوني من جزأين. حيث تتحرك الأضواء بعرض السيارة بالكامل. هناك أيضًا حليات من الكروم على الواقي الخلفي، وعلى المئزر الخلفي وشفة الجناح، بالإضافة إلى حروف مايباخ.

من ناحيةٍ أخرى، يشمل المظهر الخاص لسيارة مرسيدس-مايباخ EQS SUV الرياضية متعددة الأغراض أيضًا الطلاء النموذجي للعلامة التجارية بلونين مع مخطط مزركش. جدير بالذكر أنه يتم الطلاء يدويًا وفقًا لأعلى معايير الجودة ويتوفر في خمس مجموعات لونية: فضي هايتك/أسود أوبسيديان، وفضي هايتك/أزرق بحري، وأسود أوبسيديان/رمادي سيلينيت، وأسود أوبسيديان/ذهبي كالاهاري، وبني مخملي/أسود عقيقي.

تصميم المقصورة الداخلية: دمج التقاليد والمتطلبات الحديثة

دائمًا ما يتبع تصميم المقصورة الداخلية مبدأ مايباخ “كل ما هو جيد يجب أن يكون جميلًا أيضًا”. وتُعد شاشة MBUX Hyperscreen الثورية المضمنة بشكلٍ قياسي مع الرسوم المتحركة الخاصة ببدء التشغيل بمفهوم “Zero Layer” ومايباخ على الشاشات الثلاث بالكامل ميزةً استثنائية للركاب الأماميين.

كما تم تصميم المظهر المرئي العام خصيصًا لسيارة مرسيدس-مايباخ EQS SUV الرياضية متعددة الأغراض باللون الأزرق الداكن الأنيق. وتشمل الميزات الحصرية العديدة العرض المتحرك لمجموعة العدادات في وضع “MAYBACH” (مايباخ).

في المقابل، تبدأ الشاشة الوسطية بالشاشة الرئيسية المألوفة وما يسمى بمفهوم “Zero Layer”. وفي هذا الإعداد الأساسي، تهيمن خريطة التنقل. حيث يمكن للسائق تنفيذ 80 بالمائة من التفاعلات الأكثر شيوعًا بشكلٍ مباشر دون تغيير التطبيق. ويتفاعل النظام استجابةً للمواقف الحالية والظروف المحيطة ويتم تخصيصه باقتراحات ذكية وعروض تطلعية.

يؤكد شعار مايباخ، الذي يتم دمجه في نقاط مختلفة كعنصر تصميمي، على المظهر عالي الجودة الذي يعد من سمات العلامة التجارية. حيث يزين الشعار نظام الدواسات المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ووسادات الرأس وظهر مقاعد الركاب الأمامية، ويتوافر كعرض ضوئي في منطقة الأقدام في الخلف.

الترف الموفر للموارد: تقدم مرسيدس-مايباخ جلد النابا النباتي المدبوغ

تُعد سيارة مرسيدس-مايباخ EQS SUV الرياضية متعددة الأغراض أول طراز من مرسيدس-بنز ايه جي يتوفر بجلد نباتي مدبوغ. حيث تُستخدم قشور حبوب البن في عملية الدباغة. وتسير المياه المستخدمة للدباغة في دائرة مغلقة وتتدفق مرة أخرى إلى المسطحات المائية الطبيعية بعد إعادة التدوير.

كما تأتي عوامل تليين الدهون المستخدمة في عملية الدباغة بشكلٍ حصري من مصادر نباتية. ولا يتم حفظ الجلد المعالج بشكل مستدام بالملح. وهذا يوفر نحو 45 كيلوغرامًا من الملح لكل سيارة مزودة بمقاعد جلدية. ومن ثم يتم صُنع منتجات جديدة قابلة لإعادة التدوير مثل أواني الزهور القابلة للتحلل أو الألواح العازلة أو ألواح التزيين من “المنتجات الثانوية” للدباغة. وبالتالي فإن الجلد المعالج بشكل مستدام يوفر الموارد. بالإضافة إلى ذلك، يستفيد مزارعو البن أيضًا من حصولهم على دخل ثانٍ من بيع قشور حبوب البن.

في المقصورة الخلفية من سيارة مرسيدس-مايباخ EQS SUV الرياضية متعددة الأغراض، يخلق الجمع بين المواد الرائعة والحرفية المثالية والتفاصيل الحصرية جوًا مستقلاً يبعث على الشعور بالسعادة لجميع الحواس – ما يسمى بتأثير العزلة في المقاعد الخلفية. فعلى غرار المقاعد الأمامية، تم تجهيز المقاعد الفاخرة القياسية بنظام تهوية ملائم ووظيفة التدليك وتدفئة الرقبة والكتفين.

ويوجد أيضًا حزمة تدليك ربلة الساق وحزمة السائق. فبمجرد أن يختار الراكب الخلفي الأيمن وضع الاستلقاء، يتحرك مقعد الراكب الأمامي تلقائيًا إلى وضع السائق. وتتوفر برامج التدليك أيضًا كجزء من حزمة ENERGIZING COMFORT.

يضمن نظام ENERGIZING AIR CONTROL Plus المزود بمرشح HEPA (مرشحات الهواء لعالية الكفاءة) جودة هواء جيدة كمعيار قياسي. في حين يدعم مستشعر جودة الهواء مفتاح إعادة تدوير الهواء النقي. ويتم ترشيح الهواء الدائر المكيف عدة مرات في وضع تدوير الهواء. وبالتالي يتولى مرشح HEPA تنظيف الهواء الخارجي الداخل بشكلٍ فعال من الغبار الناعم والجزيئات الصغيرة جدًا وحبوب اللقاح.

تُطبَّق أعلى المعايير على راحة القيادة في هذه السيارة. يُعد نظام التعليق الهوائي AIRMATIC المزود بنظام ADS+ القابل للضبط باستمرار ميزة قياسية. ولزياد الخلوص الأرضي، يمكن رفع مستوى السيارة بما يصل إلى 35 ملم. ويعد توجيه المحور الخلفي بزاوية توجيه تصل إلى 4.5 درجة قياسيًا كذلك. وبدلاً من ذلك، يمكن تشغيل العجلات الخلفية حتى 10 درجات. ويتيح ذلك دائرة دوران تبلغ 11.0 متر بدلاً من 11.9 متر، وهو ما يتوافق مع تلك الموجودة في العديد من الموديلات المدمجة.

إضافة إلى وضعيات القيادة DYNAMIC SELECT وECO (اقتصادي) وSPORT (رياضي) وOFFROAD (القيادة على الطرق الوعرة) وINDIVIDUAL (فردي)، تحتوي سيارة مرسيدس-مايباخ EQS SUV الرياضية متعددة الأغراض على برنامج القيادة الخاص MAYBACH (مايباخ). فهو يحل محل برنامج COMFORT (مريح) الكلاسيكي وهو مصمم بالكامل لتوفير أقصى درجات الراحة للركاب الخلفيين أثناء القيادة، حيث يضمن ذلك حدوث أقل قدر من حركة البدن تحت المقاعد الخلفية.

 

تبلغ قدرة سيارة مرسيدس-مايباخ EQS 680 الرياضية متعددة الأغراض 484 كيلوواط ومدى يصل إلى 600 كيلومتر (رقم مؤقت). يحتوي على نظام الدفع الرباعي 4MATIC بشكل قياسي.

أهم المقالات