أبريل 05, 2023

الظهور الأول لسيارة الطرقات الوعرة فورد رينجر وايلد تراك X لعام 2024

كتابة: رضا داود

كشفت شركة فورد أستراليا عن  إصدار خاص يركز على الطرقات الوعرة من سيارتها رينجر الأكثر مبيعًا وهي سيارة رينجر وايلد تراك X لعام 2024، والتي تسد الفجوة بين ويلد تراك  ورابتر.

فورد رينجر وايلد تراك X لعام 2024

تعيد سيارة فورد رينجر وايلد تراك X الجديدة إحياء لوحة الاسم التي شوهدت آخر مرة في عام 2021 في شكل الجيل السابق، ومن المقرر أن تصل إلى صالات العرض الأسترالية خلال النصف الثاني من هذا العام.

فورد رينجر وايلد تراك X لعام 2024

يبلغ سعر هذا الإصدار الخاص الجديد من رينجر 75.990 دولارًا أمريكيًا قبل تكاليف القيادة على الطريق، وهو أغلى بـ 4800 دولارًا أمريكيًا من وايلد تراك V6 وأرخص 1000 دولار فقط من رينجر بلاتينيوم V6 الفاخر.

فورد رينجر وايلد تراك X لعام 2024

يتم تقديم رينجر وايلد تراك X حصريًا مع محرك ديزل رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ثنائي التوربو ينتج 150 كيلو واط من الطاقة وعزم الدوران 500 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات.

فورد رينجر وايلد تراك X لعام 2024

يستخدم نظام دفع رباعي بدوام كامل مع وضع 4A يمكن استخدامه على الرصيف، بدلاً من نظام الدفع الرباعي بدوام جزئي الموجود في جميع أنواع Ranger Bi-Turbo الأخرى. لاحظت فورد أن رينجر وايلد تراك X  هي البديل الأول الذي يلبي مستوى انبعاثات الشاحنات الخفيفة Euro 6.

فورد رينجر وايلد تراك X لعام 2024

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المزيج من محرك الديزل رباعي الأسطوانات المتوافق مع Euro 6  سعة 2.0 لتر ونظام الدفع الرباعي بدوام كامل متوفر بالفعل في إيفرست. كما تتمثل إحدى الميزات الرئيسية في وايلد تراك X في إعداد التعليق الذي تم ضبطه خصيصًا للتجول والحمولة. ويشتمل إعداد التعليق هذا على مخمدات Bilstein. 

فورد رينجر وايلد تراك X لعام 2024

هناك أيضًا عجلات معدنية جديدة مقاس 17 بوصة/إنش ملفوفة بإطارات 265/70 R17 General Grabber AT3 لجميع التضاريس بشكل قياسي.

فورد رينجر وايلد تراك X لعام 2024

بفضل إعداد التعليق المعدل وإطارات جميع التضاريس، يتمتع الطراز بعرض أمامي وخلفي أعرض بمقدار 30 مم من وايلد تراك الحالي، بالإضافة إلى خلوص أرضي أكبر بمقدار 26 مم. على الرغم من تغييرات التعليق، لا يزال فورد رينجر وايلد تراك X  يتمتع بقدرة سحب مكابح تبلغ 3500 كجم مثل بقية تشكيلة رينجر الأساسية.

تشمل المزايا الخارجية الأخرى تصميم شبكي جديد للطرقات الوعرة مع مصابيح LED مدمجة ولوحة باش فولاذية وخطوات جانبية من الألومنيوم المصبوب وإبرازات خارجية سوداء وشارات Wildtrak X ومصابيح أمامية Matrix LED.

فورد رينجر وايلد تراك X لعام 2024

يأتي هذا الإصدار الخاص الجديد أيضًا مع نظام الرف المرن من فورد، والذي تم طرحه مؤخرًا، ويتضمن مكونين رئيسيين يمكن تعديلهما لتلائم مجموعة متنوعة من العناصر. فيما يأتي داخل فورد رينجر وايلد تراك X  مزودًا بمجموعة أدوات رقمية أكبر مقاس 12.4 بوصة، ونظام صوت B&O ممتاز.

فورد رينجر وايلد تراك X لعام 2024

تحتوي الداخلية على مقاعد جديدة مزينة بالجلد مع Miko suede وWildtrak X مطرزة في ظهور المقاعد، وصندوق القفازات العلوي، وحصائر أرضية أمامية وخلفية مناسبة لجميع الأحوال الجوية.

هناك أيضًا جلد سويدي Terra على صندوق القفازات، وغطاء مجموعة العدادات، وحواف الأبواب، وقضبان الكونسول الوسطي، بالإضافة إلى خياطة بلون برتقالي متباين.

فورد رينجر وايلد تراك X لعام 2024

كما يساعد Trail Turn Assist المالكين في التغلب على المنعطفات الضيقة على المسارات الضيقة من خلال الضغط على الفرامل على العجلة الخلفية الداخلية. تم تصميمه ليتم استخدامه على الأسطح الرخوة بسرعات أقل من 19 كم / ساعة وفي 4 ساعات أو 4 لتر مع فتح الترس التفاضلي الخلفي.

فورد رينجر وايلد تراك X لعام 2024

ميزة أخرى هي Trail Control التي تساعد السائقين على الحفاظ على سرعة منخفضة ثابتة أثناء القيادة على الطرقات الوعرة. يعمل في سرعات أقل من 32 كم / ساعة ويتحكم في التسارع والكبح. هذه الميزة متوفرة بالفعل في رينجر رابتر وتعمل بشكل أساسي كمثبت للسرعة على الطرقات الوعرة.

فورد رينجر وايلد تراك X لعام 2024

آخر وضع يركز على الطرقات الوعرة هو Rock Crawl، والذي تم تصميمه لمساعدة العملاء على اجتياز التضاريس غير المستوية والصخرية. يتطلب وضع القيادة هذا 4 لتر ليتم تشغيله وسيغلق الترس التفاضلي الخلفي تلقائيًا. بينما ستعمل أيضًا على تشغيل معايرة فريدة للخانق وناقل الحركة مصممة لمساعدة السائق على اجتياز التضاريس بأكبر قدر ممكن من السلاسة.

أهم المقالات