مارس 25, 2021

شاحنات رينو ستوفر نطاقاً كهربائياً لكل قطاعاتها اعتباراً في 2023

تواصل شركة شاحنات رينو Renault Trucks التابعة لمجموعة فولفو استثمارها في قطاع مركبات التنقل الكهربائي. ستبدأ الشركة بطرح عروض شاحنات رينو الكهربائية بالكامل بدءاً من عام 2023.

تؤكد رينو التزامها بالنقل الخالي فعليا من الأحفوريات، والوقود التقليدي. وذلك للمساهمة في تحقيق أهداف اتفاقية باريس المتمثلة في الحد من الاحتباس الحراري إلى أقل من  1.5 درجة مئوية مقارنة بمستويات ما قبل.

تفاصيل خطة الاستثمار

شاحنات رينو

تلتزم رينو للشاحنات بتحويل سوق الشاحنات، من خلال تزويد أسطولها بالكهرباء تدريجياً، ليصبح محايداً للكربون بشكل كامل في غضون 30 عاماً.

نظراً لأن عمر الشاحنات لا يقل عشر سنوات، فإن ما ستنتجه بحلول عام 2040 يجب أن تعمل بدون وقود أحفوري.

في مارس 2020، بدأت الشركة سلسلة إنتاج الجيل الثاني من المركبات الكهربائية في مصنع Blainville-sur-Orne.

تتميز شاحنات رينو الآن بمجموعة شاملة من السيارات الكهربائية في السوق.

وتتألف شاحنات رينو الكهربائية من D .Z.E ،D Wide Z.E، وRenault Trucks Master Z.E.

وهي تلبي متطلبات النقل الحضري والتسليم والتوزيع وفي مجال جمع النفايات. كما تجري الاستعدادات  لتسويق Z.E جرار.

خلال النصف الثاني من العقد، ستكون شركة رينو قادرة على تقديم مجموعة من الشاحنات الكهربائية التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين.

وستكون بشكل أساسي لعمليات النقل الطويلة والمطلوبة.

مؤسسة بحث وتطوير مخصصة للتنقل الكهربائي لدعم أهدافها الطموحة

من أجل تحقيق هذه الأهداف، يتم دعم شركة شاحنات رينو بوحدات مخصصة، سواء في مجال البحث والتطوير أو في منظومة المبيعات وما بعد البيع.

من ناحية البحث والتطوير، تعتزم الشركة مواجهة التحديات التكنولوجية الرئيسية لهذه الثورة من خلال الشراكات الاستراتيجية.

ستستفيد أيضاً من الشراكات التي طورتها شركة فولفو للطاقة، الكيان الجديد لمجموعة فولفو المخصص لتوريد البطاريات وإعادة تدويرها وحلول الشحن.

أما بالنسبة لتطوير حزم البطاريات خصيصًا لتطبيقات مركبات البضائع الثقيلة، فسوف تستفيد من التحالف الاستراتيجي الذي شكلته مجموعة فولفو وشركة Samsung SDI.

لتسهيل هذا الانتقال المستدام، ستحصل شاحنات رينو أيضاً على دعم مركز البحث والتطوير الجديد في ليون – ساحة X-Tech – التي سيتم بناؤها بحلول بداية عام  2023 من خلال استثمار  33 مليون يورو.

يقول رئيس الشركة، برونو بلين: “التنقل الكهربائي هو ركيزة استراتيجيتنا. ونهدف إلى أن تكون 35٪ من مبيعاتنا كهربائية في عام 2030. وبحلول عام 2040 ، ستكون جميع نطاقات سياراتنا خالية من الأحافير بنسبة 100٪”.

أهم المقالات