يوليو 20, 2023

بوش تبدأ الإنتاج المكثف لخلايا وقود الهيدروجين

تعتزم بوش، الشركة العالمية الرائدة في مجال توريد التكنولوجيا والخدمات، دخول عصر الهيدروجين في مجال التنقل، حيث بدأت من مقرها في شتوتغارت – فيورباخ بإنتاج مكثف لخلايا الوقود. وتعتبر شركة نيكولا موتورز الأميركية وشاحنتها الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود أول عميل يختبر المنتج المقرر طرحه لأول مرة في السوق الأميركية في الربع الثالث من عام 2023.

بوش - وقود الهيدروجين

تعتمد بوش في حلولها الخاصة باقتصاد الهيدروجين على شبكة تصنيع عالمية وعلى عراقة مصانعها الألمانية، حيث سيزود مصنع بوش في بامبرغ بألمانيا مصنع فيورباخ بمكدس خلايا الوقود، وستأتي مكونات النظام الأساسية مثل ضاغط الهواء الكهربائي ومنفاخ إعادة التدوير من مصنع بوش في مدينة هومبورغ بألمانيا.

 بوش - وقود الهيدروجين

وبهذه المناسبة، قال ستيفان هارتونج، رئيس مجلس إدارة روبرت بوش خلال معرض تقنيات بوش 2023: “إن مستقبل الهيدروجين سينطلق من مصنع شتوتغارت فيورباخ الذي يعد من أقدم مصانع شركة بوش.  ونحن في الشركة ندرك تماماً اننا في طريقنا نحو الهيدروجين وسوف ننمو مع هذا القطاع، حيث تعمل بوش على سلسلة القيمة الكاملة للهيدروجين وتطور التكنولوجيا الخاصة بإنتاجه وتطبيقاته. وتخطط لتحقيق مبيعات تقدر بنحو 5 مليارات دولار من تقنيات الهيدروجين بحلول العام 2030”.

أهم المقالات